شباب وجامعات

جامعة الأميرة سميّة تبحث فرص تعزيز التعاون مع نظيراتها الباكستانية

{clean_title}
الأنباط -
بحث رئيسُ جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا، الدكتور مشهور الرفاعي، وسفيرُ جمهورِية باكِستان الإسْلَامِيّة في عمان، سجاد علي خان، سبل تعزيز التعاون مع الجامعات الباكستانية.
وأشاد الرفاعي، بحسب بيان صحفي اليوم الأربعاء للجامعة، بعمق العلاقات الأردنية الباكستانية، مؤكداً أن الجامعة، وبتوجيهات من سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمنائها، تعمل على تفعيل مزيد من فرص التعاون مع الجامعات الباكستانية، والبناء عليه. كما وقدّم الرفاعي، خلال استقباله الباكستاني ونائبه، والملحق التجاري في السفارة، بحضور نائبي رئيس الجامعة، وعمداء كلياتها، ومدير وحدة العلاقات الخارجية، عرضاً عن نشأة الجامعة، وبرامجها والاعتمادات والتصنيفات الدولية التي تحظى بها، والجوائز التي نالتها في مسابقات عالمية. من جانبه، أعرب السفير عن سعادته بزيارة الجامعة، مثمناً المكانة الرفيعة التي حققتها، والتميز اللافت الذي وصلت إليه على المستويين المحلي والدولي خلال فترة قصيرة.
وقدم عرضاً عن التجربة الباكستانية في توظيف التكنولوجيا في الصناعة وتعزيز الميزة التنافسية للاقتصاد، مؤكدا دعمه لإقامة مزيد من علاقات التعاون مع جامعة الأميرة سُمية للتكنولوجيا.
 وكانت نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، عرضت الاتفاقيات الثلاث للجامعة الموقعة مع نظيراتها الباكستانية، لتعزيز العلاقات الأكاديمية والبحثية بين الجانبين، مشيرة إلى فرص تعاون مرتقب مع خمس جامعات أخرى مصنفة عالمياً، في مجالات البرامج الأكاديمية المشتركة، وتبادل الخبرات والتبادل الثقافي للعاملين والطلبة في تخصصات علوم الهندسة والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وعلوم الإدارة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )