شباب وجامعات

بحث سبل التعاون بين الجامعة الأردنية وإسبانيا

{clean_title}
الأنباط -
 بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات خلال لقائه في مكتبه، اليوم الثلاثاء، سفيرة إسبانيا لدى المملكة آرانثاثو بانيون دابالوس سبل تعزيز أواصر التعاون الأكاديمي والثقافي.
واستعرض الجانبان، خلال اللقاء، علاقات التعاون الثنائية بين الطرفين، والفرص الواعدة لتطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات. وثمن عبيدات التعاون بين الجامعة والسفارة، مؤكداً دعمه لاستمرار التواصل والتنسيق بين الطرفين فيما يتعلق ببرنامج اللغة الإسبانية في كلية اللغات الأجنبية، والمشاريع والبرامج المشتركة مع مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة.
وأكدت دابالوس، من جهتها، ضرورة استمرار وتوسيع التعاون مع الجامعة، مشيدة بما تمتع به "الأردنية" من سمعة متميزة على المستويين المحلي والإقليمي، متطلعة أن يشمل هذا التعاون مجالات جديدة كالتعليم المستمر وفتح المزيد من الفرص لخريجي اللغة الإسبانية، والاختصاص العالي في الطب.
وبين نائب رئيس الجامعة للشؤون الدولية وشؤون الجودة والاعتماد، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية، الدكتور زيد عيادات، من جهته، أهمية برامج التبادل الطلابي وتبادل الباحثين وأعضاء هيئة التدريس بالنسبة للجامعة وزيادة أعداد الطلبة الإسبانيين في الجامعة، بالإضافة إلى توسيع قاعدة التعاون مع مراكز البحوث والدراسات الإسبانية بغرض تبادل الخبرات وإقامة المشاريع المشتركة.
وأشارت مديرة وحدة الشؤون الدولية الدكتورة هديل ياسين إلى وجود اتفاقيات تعاون مع 11 جامعة إسبانية، بهدف تبادل طلبة وأعضاء هيئة التدريس ضمن برنامج "إيراسموس بلس" للعام الحالي، مبدية استعداد الوحدة للتعاون مع السفارة وتقديم الدعم الفني اللازم.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )