اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
اليابان تُجلي 2.2 مليون شخص وحالة تأهب قصوى إثر اجتياح إعصار "ميكالا" الواقعية في التفكير عالميا ... طريق النجاح وصناعة القرار الصحيح أجواء صيفية معتدلة اليوم وارتفاع متتال حتى الاثنين مشكلات تواجه مستخدمي الهواتف القابلة للطي تفاصيل ضبط المتهمين بتخريب مقاعد «الفان زون» الصين .. ثعبان هارب يقود الشرطة الصينية إلى جريمة غير متوقعة محمد إمام: والدي يتابع كأس العالم وفخور بأداء منتخب مصر في المونديال التفاصيل في التعليق الاول حين تمنح احدى الجامعات الخاصة جائزة الباحث المتميز لمن لا يملك تميزا بحثياً ولا اداريا القاضي يرعى احتفالية بمناسبة عيد ميلاد ولي العهد مسؤولان أميركيان: إيران أطلقت النار على سفينة الشحن في هرمز البريد الأردني إنجازات نوعية ونقلة مؤسسية شاملة في مسيرة التحديث والتطوير. إرادة ملكية بتعيين "نذير العواملة" أميناً عاماً للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والعواملة يوجّه رسالة شكر أمين عام سلطة المياه يتفقد الواقع المائي في المفرق والبادية الشمالية ويوجه لحلول فورية العيسوي يرعى احتفالا بالمناسبات الوطنية في المشيرفة بجرش التربية: لا ملاحظات أثرت على سير أولى امتحانات التوجيهي مؤسسة "مساواة" ومسار تختتم ورشة "ريادة الأعمال من الفكرة إلى التنفيذ" مهرجان صيف الأردن.. أبعاد سياحية وترفيهية وقيم تُرسخ الهوية الوطنية تعديل التعرفة الجمركية على الدراجات الكلاسيكية لتصبح 3 آلاف دينار 4 إصابات إثر زلزال ضرب شمال شرق اليابان بقوة 7.2 درجة إرادة ملكية بالموافقة على فتح سفارة للاردن في فنزويلا البوليفارية

حفل تكريم اوائل الثانوية العامة في لواء بني عبيد

حفل تكريم اوائل الثانوية العامة في لواء بني عبيد
الأنباط -
 فرح موسى 

رعى  الأستاذ محمود درويش  حفل تكريم أوائل الثانوية العامة (التوجيهي) على مستوى لواء بني عبيد وأوائل أعضاء مبادرة إربد تقرأ  لعام 2021والذي نظمته مبادرة إربد تقرأ ،  في مسرح مركز اربد الثقافي ليلة أمس الخميس الموافق 23/9/2021 في خطوة منها لتكريم المتميزين . 


 
وعبر الأستاذ محمود درويش في كلمته التي القاها في الحفل عن سعادته وتهانيه الحارة  إلى الطلبة الأوائل وإلى أسرهم وذويهم الذين سهروا على راحتهم.

وقال درويش اهنئكم واهنئ ابائكم وامهاتكم اللواتي سهرن وتعذبن وناضلن في سبيل هذه اللحظة التي تمثل لحظة السعادة والفرح الأسمى ..


وخاطب الطلبة الأوائل قائلا لقد صنعكم النجاح بتميز في مشوار لم ينتهي بل على العكس فإن مشواركم اليوم قد بدأ موضحاً بأن الحياة الجامعية تختلف عن الحياة المدرسية من حيث النجاح وطريقة التعامل مع الحياة والأهداف وحتى عن دور الأهل في المرحلة القادمة مؤكداً بأن المرحلة المقبلة لن تكون سهلة بالطبع وبأي حال من الأحوال باعتبار ان المتغيرات الإجتماعية والاكاديمية والجامعية والإقتصادية والتقنية والنفسية قد اختلفت وتغيرت وباتت تحتاج الى مهام واهداف ومسؤوليات مؤكداً بأن قيم النجاح والتميز في المرحلة القادمة التي تمثل بوابة العبور وبداية السلم تحتاج من الطالب مسؤوليات اكثر وتركيز واعادة برمجة ليتمكن الطالب من تحقيق النجاح في ظل المتغيرات السريعة التي نعيشها اليوم بكل التفاصيل .



واسترسل في حديثه مع الاوائل قائلاً لهم انتم ثروة الوطن ومستقبله والامل المعلق عليكم فنحن وطن قدر الله له ان يكون شحيحاً وضعيفاً في موارده النفطية والإقتصادية والمائية وغيرها لكنه كان ولا يزال غنياً بموارده البشرية وعقوله الذي نتمنى منكم ان تصنعوا التغيير وتقود عجلة التقدم لأن الوطن بين ايديكم ومستقبله معكم فهو امانة نستودعكم اياها لتحافظوا عليه وتورثوه الى غيركم كما ورثناه ..



والقى رئيس مبادرة إربد تقرأ كلمة قال فيها  إن في  إحتفالنا لهذا العام  أخذنا على عاتقنا  إقامة إحتفال يليق بهذا الحدث وهذا المقام لنجتمع بتكريم اوائل الثانوية العامة الذي يحمل كل معاني ودلالات الإحترام والمحبة لرسالة العلم والمعرفة التي أرادها صاحب الجلالة وبدورنا  نتشرف  بكم ايها الحضور الكريم وبكم ايها الطلبة الاوائل والمتفوقين والمبدعين نقول لكم ألف تحية وإجلال لكم ولتفوقكم ونجاحكم وتميزكم فقد رفعتم رؤوسنا وأثبتم أن النجاح هو سمة الأردني .



واضاف "ان هذا الإنجاز لم يكن يتحقق أو يحصل لولا جهودكم وتفانيكم وإخلاصكم لرسالة العلم والمعرفة التي اتحدت وتضامنت مع إرادة الأهل والآباء والأمهات الذين سهروا الليالي وعدوا لحظات قدوم هذا اليوم لحظة بلحظة حتى جنوا نفس الثمر الذي جناه الأبناء فامتزج الفرح ونزلت دمعات الفرح التي طال انتظارها .




وختم العلاونه حديثه " إن الوطن ينتظركم بفارغ الصبر لإكمال مسيرة البناء والعظمة والإنجاز في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية المعلم الأول جلالة القائد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم الذي يراهن عليكم ويعتبركم فرسان التغيير

فيما القى الطالب الاول على مستوى اللواء  بالفرع العلمي منصور رضوان  من مدرسة  خليل السالم الثانوية للبنين كلمه ابتدأها بقوله تعالى " وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون "


وقال " لا يغزو فضاء النجاح الا من كان وقوده الأمل والتفائل ولا يلامس القمة الا من بلغت جهوده عنان السماء "

ووجه كلمته لزملائه الطلبة " ان ما حققتموه من انجاز يكتب بماء الذهب ويُسطر في بطون الكتب انما هو بداية الطريق ذلك الطريق المزروع بالنجاحات التي تروى بالاجتهاد والعزم وان جالستم الكتب فابصروها بعينين عين ترقب الله وترغب فيما عنده من العلم وعين تبصر ارض حكم الزمان بينهما فيها قبة ذهبية ترى فيها تفاصيل الزمان وليكن شعاركم " رب همة احيت امة " 



وتابع  في حديثه موجهه الى اولياء الامور قال " ان ما حققه ابناؤكم اليوم ما هو الا ثمرة جهودكم المضيئة فمبارك لكم.



وفي نهاية الاحتفال تم تسليم الهدايا والدروع والجوائز التقديرية إلى الطلبة المتفوقين  مكافئة رمزية قيمتها 100دينار للطالب الذي حصل على المركز الثالث على مستوى المملكة ومبلغ 50 دينار لباقي الطلبة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير