شباب وجامعات

مديرية الدفاع المدني تنفذ تمرينا وهميا في جامعة اليرموك

{clean_title}
الأنباط - نفذت مديرية الدفاع المدني بمحافظة إربد اليوم الأربعاء، تمرينا وهميا، بعنوان (تمرين صقر) في مبنى كليتي الطب والصيدلة بجامعة اليرموك.
وأشاد نائب رئيس الجامعة الدكتور رياض المومني، بالجهود التي تبذلها مرتبات مديرية الدفاع المدني في الحفاظ على أمن وسلامة المجتمع، لافتا إلى فخر الأردنيين واعتزازهم بالرسالة الإنسانية التي يسعى جهاز الدفاع المدني إلى تحقيقها من خلال استجابته لنداء الاستغاثة في أي وقت ومكان، مؤكدا استعداد اليرموك الدائم للتعاون مع مديرية الأمن العام لتحقيق المصلحة العامة لجميع مؤسسات الدولة.
واشتملت خطة التمرين الوهمي على قيام مديرية الدفاع المدني بالتعامل مع حادثة داخل مختبرات كليتي الطب والصيدلة في جامعة اليرموك، ما أدى إلى نشوب حريق داخل طوابق المبنى، وتسرب مواد كيميائية سامة نتج عنها عدد من الإصابات، حيث تضمن التمرين الوهمي تدريبا شاملا لمرتبات وآليات المديرية من الصنوف كافة.
وتضمنت عمليات الإسعاف والإنقاذ والإنزال والإطفاء والدعم النفسي، وتدخل آليات الدفاع المدني من حافلات وسيارات اسعاف وغيرها، إضافة إلى تنفيذ اجراءات وقائية حول تفاعل المواد الكيميائية من خلال تواجد فريق التعامل مع المواد الخطرة المؤهل والمعد والمجهز لتطهير المكان بالكامل.
ويأتي هذا التمرين تحقيقا لرسالة مديرية الأمن العام الدفاع المدني بحماية الأرواح والممتلكات بجاهزية عالية لضمان أمن المجتمع، وتجسيدا للتشاركية الفاعلة بين مؤسسات الدولة بما يحقق المصلحة العامة المشتركة.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )