شباب وجامعات

الملحق الثقافي الجزائري يزور الجامعة المانية الأردنية

{clean_title}
الأنباط -
استقبل رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي الملحق الثقافي الجزائري في عمان محمد خليفي بحضور نائب الرئيس الأستاذ الدكتور زياد حداد ومدير برنامج التعليم السوري الأردني بالجامعة الدكتور ضياء ابو طير.
 وأشار الدكتور الحلحولي خلال اللقاء الى اهتمام الجامعة بتطوير العلاقات الثقافية مع الجهات التعليمية في الجزائر لإتاحة الفرصة امام الشباب الجزائري للدراسة في الجامعة الألمانية الأردنية نظراً لتميز نظامها الدراسي ومخرجاتها على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.
 واضاف الدكتور الحلحولي أن الجامعة منفتحة على اي نوع من انواع التعاون الثقافي مع الأشقاء في الجزائر لما من شأنه زيادة اواصر التعاون والتنسيق بين الجانبين لتعميم الفائدة على الشباب الجزائري.
من جهته قدم الدكتور ابو طير ايجازاً حول برنامج التعليم السوري الأردني الذي تديره الجامعة الألمانية الأردنية بالتعاون مع عدد من الشركاء المحليين والدوليين وبدعم من الاتحاد الأوروبي /الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السورية (مدد) والآلية الأوروبية للجوار.
وبين الدكتور أبو طير أن البرنامج قدم حتى اليوم أكثر من 3000 منحة لشباب أردنيين وكذلك للاجئين السوريين المنتفعين من مؤسسات الدعم الخيرية، لمتابعة التعليم العالي (البكالوريوس والماجستير) أو التعليم المهني أو التدريب التقني، بالإضافة إلى دراسة دبلوم تأهيل وإعداد المعلمين، أو الاشتراك في برامج دعم ريادة الأعمال أو الدورات الإعدادية للانخراط في سوق العمل أو برامج صيفية لطلاب المدارس الثانوية.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )