منوعات

مفاجأة في طائرة الرئيس الأمريكي.. والشركة المسؤولة تحقق بالواقعة

{clean_title}
الأنباط -
مفاجأة غير متوقعة عثر عليها في إحدى طائرات الرئيس الأمريكي جو بايدن التي يتم وضع اللمسات الأخيرة عليها لإنهائها لتصبح جاهزة للطيران، فبحسب ما نشرته صحيفة «فوكس نيوز» الأمريكية، تم العثور على زجاجتي كحول فارغتين في إحدى طائرات الرئيس الأمريكي.

الواقعة التي أثارت جدلًا واسعًا حدثت في مقر شركة «بيونج»، وهي شركة أمريكية متعددة الجنسيات لصناعة الطائرات في مدينة سان أنطونيو بولاية تكساس الأمريكية، وتم فتح تحقيق في الواقعة، وحتى اللحظة، لم يعرف أحد مصدر تلك الزجاجتين وأين كانتا.

زجاجتا كحول.. خرق واضح للقوانين
صحيفة «فوكس نيوز»، قالت إن ما تم العثور عليه في الطائرة يمثل خرقًا خطيرًا، فالطائرات من المفترض أن تكون مُحاطة بسرية تامة، كما أن تناول الكحول ممنوع منعًا باتًا في منشآت شركة «بيونج» وذلك حتى لا يؤثر على عملهم، كما إن العاملين في تصنيع هذه الطائرات يحتاجون إلى تصاريح أمنية معقدة حتى يتمكنوا من الوصول إلى مقر عملهم.
«إير فورس ون»، هو الاسم الذي يطلق على طائرة الرئيس الأمريكي، كما أنها مزودة بنظام دفاعي مضاد للصواريخ.

«بيونج» تعترف بالواقعة المثيرة
وأقرت شركة «بيونج» بحدوث الواقعة المثيرة للجدل بالفعل، وتحدثت عن أن الأمر مُتعلقا بأفراد كانوا داخل الطائرة، كما أشارت إلى أنها تحاول دائمًا العمل على تحسين جودة عمليات تصنيع الطائرات الخاصة بها.

وكانت شركة الطيران الأمريكية أكدت في وقت سابق من العام الجاري أن عملية تسليم طائرتي الرئيس الأمريكي ستتأخر لمدة تصل إلى عامين.

عيوب تصنيع لطائرة «بيونج»
وفي وقت سابق من هذا العام، وخلال شهر يوليو، أعلنت شركة «بوينج» عن رصدها عيوبًا جديدة في طائرة 787 دريملاينر طويلة المدى كانت كفيلة بتقليل معدلات الإنتاج وتأخير تسليم الطائرة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )