النجم شراره يحترف في الخارج حالة الطقس المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء ‎تكات تضيء مسرح جرش بأغانيها الرائعة وتلامس قلوب الجمهور في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية فريز الجغبير يقيم مأدبة غداء بمناسبة زفاف نجله محمد في مضافة عشيرة الجغبير "المركزي" يطلق معسكرا تدريبيا للأمن السيبراني في القطاع المالي
منوعات

أخطاء عليك تجنّبها عند تطبيق الجل المعقّم

{clean_title}
الأنباط -

باتَ الجل المطهّر من ضروريات الحياة اليوم، وخصوصاً بعد انتشار وباء كورونا، فهو يحمي من التقاط العدوى، ولكن يجب في هذه الحالة الانتباه إلى تفادي بعض الأخطاء، وذلك وفقاً لما جاء في مجلة لها.

 

1_ تطبيق الجل على يدين مبللتين. فهذا يقلّل من فعاليته، ولذلك يُفضّل وضعه على يدين جافتين تماماً.

2_ استخدام جل معقم منتهي الصلاحية، فمن الأفضل التخلّي عن المنتج بعد 3 أشهر من تاريخ صناعته، لأنه يصبح غير فعال أيضاً.

3_ ويُعدّ التعرّض للشمس بعد تطبيق الجل على اليدين من أكثر الأخطاء التي يمكن ارتكابها أهميةً. فهذا يمكن أن يعزز احتمال جفافهما وتهيّج بشرتهما، وأحياناً احتراقها وتحوّل لونها إلى داكن.

4 فرك العينين، فمن الخطأ فعل هذا بعد تطبيق الجل على اليدين، لأنه يمكن أن يعرّض النظر للأذى.

كذلك يجب الانتباه إلى أن استخدام هذا الجل لا يُعدّ بديلاً للصابون والماء، ولهذا من الأفضل أن يقتصر استعماله على أوقات الضرورة.