اتفاقية تعاون بين جامعتي الشرق الأوسط والتقنية الوسطى العراقية

اتفاقية تعاون بين جامعتي الشرق الأوسط والتقنية الوسطى العراقية
الأنباط -
- وقعت جامعة الشرق الأوسط، ممثلة بالقائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتورة سلام المحادين، اتفاقية تعاون علمي وثقافي مشترك مع الجامعة التقنية الوسطى العراقية، ممثلة برئيس الجامعة الدكتور عبد المحسن ناجي المحيسن.
وبحسب بيان الجامعة، اليوم الاثنين، فإن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز آفاق التعاون بين الجامعتين في المجالات الأكاديمية والبحثية والعلمية، وتوطيد العلاقات الأكاديمية بين البلدين، عَبرَ تبادل الزيارات بين الطلبة والباحثين وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعتين.
وأكدت الدكتورة المحادين، على هامش الاتفاقية، أن أهم ما يُميز جامعة الشرق الأوسط هو تركيزها الدائم على وجود شراكات دولية مع جامعات أخرى، تفتح بها باب التفرد والتميز من خلال ما تطرحه من تخصصات مضافة ومشتركة، وبرامج تبادل طلابي وبحثي.
وعبر المحيسن عن سعادته بتوقيع الاتفاقية؛ لِمَا سيتمخض عنها من تبادل علمي يصب بمصلحة للطرفين، وأثنى خلال جولته داخل حرم الجامعة على البنية التحتية التي تتمتع بها.
واطلع على التخصصات المطروحة كافة، مركزاً اهتمامه على التخصصات الحديثة التي تواكب متطلبات سوق العمل، لغايات تحقيق أعلى معايير الجودة في الأنشطة التربوية والبحثية والتنظيمية وتطوير الكادر التدريسي والفني والإداري بالجامعة لضمان التميز في الأداء.
وأشاد المستشار الثقافي العراقي الدكتور وسيم التميمي، من جانبه، بجامعة الشرق الأوسط، مؤكدًا أهمية التعاون والتواصل الدائم والمتميز على الأصعدة والمستويات كافة؛ بما يخدم مصلحة العملية التعليمية للطلبة العراقيين في الجامعة؛ إذ توفر دائما الحلول المثلى لما قد يعترضهم خلال مسيرتهم الدراسية.
جدير بالذكر أن الجامعة التقنية الوسطى هي جامعة حكومية من أهم الجامعات التقنية في العراق، وتضم عددًا من الكليات والمعاهد التقنية في محافظات بغداد والأنبار وواسط وديالى، وأقدم معاهدها المعهد الطبي التقني في بغداد الذي تأسس عام 1966، ومن أهم أهدافها، توفير تعليم تقني محفز للإبداع؛ حيث تسهم في تدريب وتعليم خريجين يتمتعون بمهارات وكفاءات عالية يحتاجها سوق العمل.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )