شباب وجامعات

اتفاقية بين جامعة أبوغزالة ومدارس المدار الدولية

{clean_title}
الأنباط -
وقعت جامعة طلال أبوغزالة الدولية الرقمية مع مدارس المدار الدولية، اتفاقية تعاون في مجال البرامج التدريبية الرقمية للناشئين، وتبني الأولمبياد العلمي للمدارس.
وتهدف الاتفاقية، بحسب بيان صحفي عن الجامعة، اليوم الأحد، إلى تنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية الرقمية، التي تقدمها جامعة طلال أبوغزالة الدولية، والشركات الأعضاء في المجموعة، بالإضافة إلى رعاية المجموعة واحتضانها للأولمبياد العلمي للمدارس، والتعاون في مجال البرامج التدريبية الرقمية، التي تقدمها الجامعة ضمن مشروع (الإعلامي الرقمي الصغير) والمقدم عبر منصة طلال أبوغزالة الرقمية للناشئين.
ووقع المذكرة، بحضور الدكتور طلال أبوغزالة، مدير عام المدارس الدكتور محمد حسن أبزاخ، والمدير التنفيذي لجامعة طلال ابوغزالة الدولية الدكتورة مشيرة عنيزات. وأشاد الدكتور أبوغزالة بالتعاون مع المدارس، ومساعدتها في تقديم خدمات المجموعة، لإطلاق نموذج جديد عصري للطلبة وللمدارس من أجل بناء جيل مبتكر ومبدع ورقمي، ومسلح بالأدوات التكنولوجية.
وشدد على أهمية التحول إلى دول معرفية تتطور باستمرار وهدفها الابتكار، مبينا أن الأنظمة التعليمية في واقع الأمر رسالتها خلق مبدعين قادرين على خدمة الوطن، وليس حفظه للمناهج بغض النظر عن القدرة على تطبيق محتواها أو الاستفادة منه.
من جانبه، قال الدكتور أبزاخ إن مدارس المدار تسعى في سياستها إلى خلق بيئة تنافسية لدى الأطفال، للخروج بطلبة لديهم القدرة على الإبداع والابتكار، وبالتالي إنارة الطريق لمن بعدهم.
وقالت الدكتورة عنيزات إن منصة طلال أبوغزالة للناشئين، ستقدم دوراتها التدريبية للأطفال داخل حاضنة الابتكار، من أجل الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الحاضنة، وتدريب الأطفال على الابتكار وتهيئة البيئة الحاضنة لإبداعاتهم.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )