النجم شراره يحترف في الخارج حالة الطقس المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء ‎تكات تضيء مسرح جرش بأغانيها الرائعة وتلامس قلوب الجمهور في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية فريز الجغبير يقيم مأدبة غداء بمناسبة زفاف نجله محمد في مضافة عشيرة الجغبير "المركزي" يطلق معسكرا تدريبيا للأمن السيبراني في القطاع المالي
منوعات

بقع تظهر في الأظافر تدل على الإصابة بالسرطان - صورة

{clean_title}
الأنباط -
 كشف الدكتور كاران راجان، من هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية (NHS)، عن التغيرات التي تحدث في الأظافر، وتشير إلى مشاكل صحية أساسية، من بينها الإصابة بالسرطان. وقال الطبيب عبر حسابه على "تيك توك”، والذي يتابعه نحو 4.2 مليون شخصَا: "إذا لاحظت البقع البيضاء الشبيهة بالغيوم على أظافرك، فهي شائعة وعادة ما تكون طبيعية وربما بسبب إصابة جسدية”.

وتابع: "وجود خط داكن على أظافرك منذ فترة ويتوسع في الحجم، فإنه إذا لم يكن ناتجا عن إصابة، فقد يكون نوعا نادرا من السرطان يُعرف باسم الورم الميلانيني تحت الظفر”. وأضاف الطبيب في مقطع الفيديو الذي شوهد أكثر من 9 ملايين مرة: "الورم الميلانيني هو نوع خطير من سرطان الجلد يحدث في الجلد تحت الأظافر، الحفر الصغيرة التي تظهر أحيانا على الأظافر، تسمى التنقر، وعادة ما يكون بسبب الصدفية أو التهاب المفاصل أو الأكزيما”. وأوضح: "سبب اصفرار الأظافر، يمكن أن يكون إما عدوى فطرية، أو تراكم القطران والنيكوتين على الأطراف والأظافر الناتج عن التدخين”. واختتم تصريحاته: "إذا كانت أظافرك تتشقق وتتساقط، فقد تكون أظافر هشة، بسبب النقص الغذائي، لذلك يجب اتباع نظام غذائي متنوع”.