العدوان: الهيئة لا تتعامل مع الأقاويل بل الحقائق؛ وأحلنا 4 قضايا للإدعاء العام حسين الجغبير يكتب:التحديث الاقتصادي.. ما له وما عليه "تبرع للحزب".. الحروب تقدمنا بطلب لجمع تبرعات من المؤمنين ب رؤية "العمال" الصناعة الوطنية تفرض نفسها ك"بديل قوي" للمنتجات الداعمة للاحتلال من 'أم الكروم' إلى العصر الرقمي: هل تعود الولائم والمناسف كأداة لجذب الناخبين؟ ضريبة الدخل تستكمل إجراءات اعتماد التوقيع الإلكتروني واشنطن: استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركي مباريات الاسبوع الاول من دوري المحترفين مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشائر الدعجة مدير الأمن العام يتفقّد موقع مهرجان جرش ويطّلع على الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالمهرجان الدكتور مالك الحربي .. أبدعت بحصولكم على المنجز العلمي الاردن يرحب بقرار 'لجنة التراث العالمي' العجلوني يرعى فعاليات يوم الخريج الأول في كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية نائب الملك يزور مجموعة الراية الإعلامية خرّيجو "أكاديميات البرمجة" من أورنج يطورون كودات المستقبل ويكتبون شيفرات التأثير "الصحة العالمية" تحذر من تفشي فيروس شلل الأطفال في غزة وزير الخارجية الصيني: الصين ليست لديها مصلحة ذاتية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية نتالي سمعان تطرب جمهور جرش بليلة طربية تراثية توقيع مذكرة تفاهم بين الجمارك الاردنية والضابطة الجمركية الفلسطينية مهند أبو فلاح يكتب:" مخاوف مشتركة "
شباب وجامعات

فريق مشروع شبكة الإدارة الذكية للطاقة بالجامعة الألمانية الأردنية يزور شركة مجموعة تقني

{clean_title}
الأنباط -
زار فريق مشروع شبكة الإدارة الذكية للطاقة في مدارس حوض البحر الابيض المتوسط في الجامعة الألمانية الأردنية ESMES شركة مجموعة تقني للأنظمة الكهربائية والأتمتة في مدينة المفرق، لمعاينة أنظمة المراقبة التي تم التعاقد مع الشركة على تركيبها في مدارس المشروع بعد فوزها بعطاء تنافسي بهذا الخصوص.
ويهدف النظام الى مراقبة أنماط استهلاك الطاقة في 9 مدارس حكومية في الأردن من خلال تجهيز المدارس بأنظمة ذكية لهذا الغرض، بالإضافة إلى توفير خادم حاسوبي سحابي ومنصة عبر الإنترنت سيتم استخدامها من قبل جميع الشركاء في 5 دول لمراقبة وتسجيل وعرض البيانات من جميع المدارس المشاركة في المشروع لتوحيد الجهود وتبادل المعلومات بين 44 مدرسة و37000 مستخدم تقريبًا من الموظفين والطلاب.
 
هذا ويهدف مشروع ESMES للمساهمة في زيادة الوعي وتحسين العادات المتعلقة باستهلاك الطاقة في المدارس، من خلال التدريب العملي على انظمة الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة الذي سيقدم إلى ٨٠٠٠ طالب، وسيركز بشكل خاص على تحقيق الاستغلال الأمثل لاستهلاك الطاقة في المدارس العامة من خلال إجراءات رائدة مبتكرة تستند إلى مراقبة الطاقة المتجددة وكفاءة استخدامها، وفي الوقت نفسه، سيحسن المشروع قدرات 5 مؤسسات عامة من أجل تنفيذ عمليات تأهيل مبتكرة للطاقة.
وعلى المستوى الاقتصادي والبيئي من المتوقع توفير 240 طن من ثاني أكسيد الكربون، 270 ألف كيلوواط ساعة من الطاقة المتجددة و30 ألف كيلوواط ساعة من خلال كفاءة الطاقة سنويا، بمبلغ اجمالي يقدر ب 30 ألف يورو سنويا.