النجم شراره يحترف في الخارج حالة الطقس المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء ‎تكات تضيء مسرح جرش بأغانيها الرائعة وتلامس قلوب الجمهور في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية فريز الجغبير يقيم مأدبة غداء بمناسبة زفاف نجله محمد في مضافة عشيرة الجغبير "المركزي" يطلق معسكرا تدريبيا للأمن السيبراني في القطاع المالي
منوعات

ولاية أميركية تعلن حالة الطوارئ بسبب "موجة الحر الشديدة"

{clean_title}
الأنباط -
الانباط-وكالات
أعلنت ولاية أوريغون حالة الطوارئ بسبب موجة الحر الشديدة التي أتت بعد أسابيع من موجة حر سابقة وسلسلة من الحرائق المدمرة.
وقالت حاكمة ولاية أوريغون كيت براون في بيان "تواجه ولاية أوريغون موجة حرارة شديدة أخرى، ومن الضروري أن تكون لدى الجهات الحكومية الموارد اللازمة للمساعدة في الحفاظ على سلامة وصحة سكان أوريغون".
وأضافت "أشجع سكان ولاية أوريغون على اتخاذ خطوات استباقية للحفاظ على سلامتهم وسلامة عائلاتهم، بما في ذلك شرب الكثير من السوائل، والتواجد في أماكن مبردة".
وبدأت حالة الطوارئ يوم الثلاثاء وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل 20 أغسطس، فيما أصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة في العديد من المقاطعات بالولاية، ومن المتوقع أن تتجاوز الحرارة 40 درجة مئوية في بعض المناطق.

وخلال موجة الحر التي ضربت أوريغون في شهر يونيو الماضي، وصلت درجات الحرارة في مناطق مثل بورتلاند إلى نحو 47 درجة مئوية، وفقا لموقع "ذا هيل"، وأدت هذه الموجة إلى عدة وفيات خاصة من كبار السن.

وفي أواخر يوليو الماضي استدعت سلطات الولاية طواقم إطفاء من كاليفورنيا ويوتاه إلى مونتانا لإخماد حريق بوتليغ الضخم، وواجهت أوريغون سلسلة من الحرائق أتت على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والمنازل.

وأتى حريق بوتليغ على أكثر من 1500 كيلومتر مربع من الغابات، وهو كبير جدا بحيث أمكن رؤية دخانه من الفضاء، وفقا لموقع "بيزنس إنسايدر".