العدوان: الهيئة لا تتعامل مع الأقاويل بل الحقائق؛ وأحلنا 4 قضايا للإدعاء العام حسين الجغبير يكتب:التحديث الاقتصادي.. ما له وما عليه "تبرع للحزب".. الحروب تقدمنا بطلب لجمع تبرعات من المؤمنين ب رؤية "العمال" الصناعة الوطنية تفرض نفسها ك"بديل قوي" للمنتجات الداعمة للاحتلال من 'أم الكروم' إلى العصر الرقمي: هل تعود الولائم والمناسف كأداة لجذب الناخبين؟ ضريبة الدخل تستكمل إجراءات اعتماد التوقيع الإلكتروني واشنطن: استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركي مباريات الاسبوع الاول من دوري المحترفين مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشائر الدعجة مدير الأمن العام يتفقّد موقع مهرجان جرش ويطّلع على الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالمهرجان الدكتور مالك الحربي .. أبدعت بحصولكم على المنجز العلمي الاردن يرحب بقرار 'لجنة التراث العالمي' العجلوني يرعى فعاليات يوم الخريج الأول في كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية نائب الملك يزور مجموعة الراية الإعلامية خرّيجو "أكاديميات البرمجة" من أورنج يطورون كودات المستقبل ويكتبون شيفرات التأثير "الصحة العالمية" تحذر من تفشي فيروس شلل الأطفال في غزة وزير الخارجية الصيني: الصين ليست لديها مصلحة ذاتية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية نتالي سمعان تطرب جمهور جرش بليلة طربية تراثية توقيع مذكرة تفاهم بين الجمارك الاردنية والضابطة الجمركية الفلسطينية مهند أبو فلاح يكتب:" مخاوف مشتركة "
شباب وجامعات

اختتام الدورة الرابعة لمشروع الدعم النفسي والاجتماعي باليرموك=]

{clean_title}
الأنباط -
 احتفلت جامعة اليرموك اليوم الخميس بتخريج المشاركين في الدورة الرابعة من مشروع الدعم النفسي الاجتماعي الذي تنفذه الجامعة من خلال مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.
وقال نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية الدكتور رياض المومني بحضور مديرة المشاريع في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي الدكتورة كريستين مولر، إن جامعة اليرموك وبدعم من مشروع الدعم النفسي والاجتماعي والصدمة في الأردن التابع للوكالة الألمانية للتعاون الدولي، تعقد وللمرة الرابعة منذ عام 2018 هذه الدورة لمجموعة من طلبة الدراسات العليا ومن الجنسيتين الأردنية والسورية، حول الدعم النفسي والاجتماعي للمجتمع في سياق الهجرة القسرية.
وأضاف، أن هذه الدورة هدفت إلى تعزيز الكفاءات النفسية والاجتماعية لخريجين جامعيين من اختصاصات متعددة لتهيئتهم لتقديم خدمات دعم نفسي واجتماعي محسنة لتعزيز الصمود لدى اللاجئين والمهاجرين والمواطنين الأردنيين، من خلال الدمج بين المدخلات النظرية والتمارين العملية، إضافة لتطبيق الطلبة للمعرفة التي اكتسبوها خلال الدورة بالانخراط في نشاط ميداني مدته أسبوعين في إحدى المنظمات التي تُعرف بالتزامها تجاه تطبيق خدمات الدعم النفسي والاجتماعي في مدينة إربد وما حولها.
وقال مدير مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية في جامعة اليرموك الدكتور أنس الصبح، إن المركز ورغم التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، أنهى وضمن أطار مشروع الدعم النفسي والاجتماعي والصدمة في الأردن التابع للوكالة الألمانية للتعاون الدولي المرحلة الرابعة والأخيرة من برنامج الدعم النفسي والمجتمعي بمشاركة 15 متدرباً ومتدربة من الجنسيتين الأردنية والسورية.
واشار الى ان هذه الدورة تضمنت أربع وحدات شاملة لتغطية الجوانب المختلفة في سياق اللاجئين ومواكبة تقنيات التنمية، مشيرا الى أن مركز دراساتِ اللاجئين والنازحين والهجرةِ القسريةِ في جامعة اليرموك، ينعى بإجراء الدراسات والبحوث في النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية والصحية للقضايا التي تهم الأردن والوطن العربي وتتصل بقضايا اللجوء وتؤثر في مستقبلها.
--(بترا)