الشبكة القانونية للنساء العربيات تعقد اجتماعها السنوي الثاني في عمان. ليلة لبنانية فلسطينية في جرش الطلب على الكهرباء عند مستويات قياسية بدعم من ارتفاع درجات الحرارة الدكتورة ماجدة إبراهيم تكتب مهن مرفوضة للمرأة من باب درء المفاسد وسمعة العائلة الدكتورة مرام بني مصطفى تكتب:ضعف الشخصية عند الطفل وكيفية التعامل معه ملحق الدفاع الصيني في عمان : لن نسمح أبدا بانفصال تايوان عن الصين الرحيبة يبرق بالتهنئة للملك وولي العهد بمناسبة إدراج ام الجمال لقائمة التراث العالمي. وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية حالة الطقس المتوقعة يومي الجمعة والسبت إدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الميثاق يقود ملتقيات لتعزيز المشاركة السياسية في المفرق وإربد وفيات الجمعة 26-7-2024 استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال في خان يونس أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل آبل تطرح هاتفاً قابلاً للطي بهذا التاريخ ما يجب الابتعاد عنه إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية؟
اقتصاد

اتفاقية بين شركة مناجم الفوسفات الأردنية وشركة وهاج للإستثمار لاستخدام تقنية الطاقة المركزة في منجم الشيدية

{clean_title}
الأنباط -


وقعت شركة مناجم الفوسفات الأردنية وشركة وهاج للإستثمار، اتفاقية لاستخدام تقنية " ASC " المركزة في الطاقة الشمسية .

وتهدف الاتفاقية إلى استخدام تقنية "ASC" المبتكرة حديثا في توفير حرارة عالية لمجففات الفوسفات في منجم الشيدية لتقليل الرطوبة في مادة الفوسفات.

ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات الأردنية المهندس عبدالوهاب الرواد، والرئيس التنفيذي لشركة وهاج للإستثمار الدكتور ايمن المعايطة.

وقال المهندس عبد الوهاب الرواد، ان استخدام هذه التقنية سيسهم بشكل كبير في تقليل استهلاك الوقود و خفض كلف الانتاج، ما يزيد من زيادة مبيعات الشركة من خام الفوسفات وتعزيز تنافسيتها في السوق العالمي.
وأكد أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي انطلاقا من إيمان الشركة بأهمية استغلال الطاقة الشمسية كخيار استراتيجي، تسعى له كثير من دول العالم لتحقيق تنوع في مصادر الطاقة المستخدمة لديها، الى جانب الآثار البيئية المعدومة لاستخدام الطاقة الشمسية، حيث تعد طاقة نظيفة ويسهم استخدامها في تقليل انبعاث الغازات وبالتالي الحد من تلوث البيئة.

يذكر أن استخدام تكنولوجيا الطاقة المتجددة، يسهم بشكل كبير في خفض كلف الإنتاج، وخلق المزيد من فرص العمل، إضافة إلى الحد من تلوث البيئة، وحماية الاقتصاد فيما يتعلق بأمن الطاقة.
وكانت شركة مناجم الفوسفات الاردنية، وضعت من خلال وحدة البحث وتطوير الاعمال ، خططا طموحة للتوجه نحو استراتيجيات استخدام الطاقة النظيفة، وبخاصة الطاقة الشمسية في مجالات تصنيع الفوسفات والأسمدة الفوسفاتية.