النجم شراره يحترف في الخارج حالة الطقس المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء ‎تكات تضيء مسرح جرش بأغانيها الرائعة وتلامس قلوب الجمهور في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية فريز الجغبير يقيم مأدبة غداء بمناسبة زفاف نجله محمد في مضافة عشيرة الجغبير "المركزي" يطلق معسكرا تدريبيا للأمن السيبراني في القطاع المالي
منوعات

مواد غذائية تقتل البنكرياس

{clean_title}
الأنباط -

كشفت الدكتورة زهرة بافلوفا، أخصائية الغدد الصماء في العيادة الطبية لجامعة موسكو ، المواد الغذائية الضارة جدا للبنكرياس.

 

وتشير الأخصائية في حديث لصحيفة "روسيسكايا غازيتا"، إلى أن تناول كمية كبيرة من الحلويات، أو الأطعمة المحتوية على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لا تسبب تراكم الأنسجة الدهنية فقط، بل وأيضا تؤدي إلى موت خلايا البنكرياس.

وتقول، "حتما تحدث في الأنسجة الدهنية المتراكمة التهابات مع إجهاد تأكسدي، الذي على خلفيته تتطور مقاومة الأنسولين، وتموت خلايا البنكرياس بما فيها المنتجة لهرمون الأنسولين".

وتنصح الدكتورة، بضرورة وجود فترة استراحة لا تقل مدتها عن ثلاث ساعات بين وجبات الطعام، وتقول " يجب أن يتناول الشخص الطعام ثانية، بعد ما لا يقل عن ثلاث ساعات على تناوله الوجبة السابقة، وألا تزيد عن خمس ساعات".

وتؤكد بافلوفا، على أنه لا حاجة للامتناع عن تناول الطعام أكثر من خمس ساعات. لأنه في هذه الحالة، هرمون "ليباز البروتين الدهني" المسؤول عن مراقبة مستوى المواد المغذية في الدم، ينشط في الأنسجة الدهنية ما يؤدي إلى زيادة تراكم الدهون.