برلمان

توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس الأعيان والمعهد العربي للتخطيط

{clean_title}
الأنباط - وقع رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم مع مدير عام المعهد العربي للتخطيط الدكتور بدر عثمان مال الله، لتعزيز أطر التعاون المشترك بين الطرفين في مجالات التدريب والدراسات وبناء الكوادر البشرية وتأهيلها.
وعقب التوقيع، قال الفايز إن مجلس الأعيان يحرص دومًا على تعزيز أطر التعاون مع مختلف البرلمانات والمراكز البحثية العربية والدولية بما يصب بمصلحة الشعوب ويعزز العمل البرلماني المشترك.
وأعرب عن أمله أن تسهم المذكرة في تحقيق أهدافها، خاصة في مجال التدريب وتبادل الخبرات والبحوث والدراسات، إضافة إلى الارتقاء بقدرات العاملين في المجالس البرلمانية والتشريعية وتنمية وتطوير كوادرها البشرية.
وأشار الفايز إلى أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يحرص باستمرار على تعزيز علاقته مع مختلف الدول ومؤسسات العمل العربي المختلفة، بهدف ترسيخ سبل التعاون وفتح آفاق جديدة للتعاون معها تعود بالنفع العام على الشعوب.
وعبر رئيس مجلس الأعيان عن اعتزاز المملكة بعلاقتها الثنائية المتجذرة مع دولة الكويت الشقيقة على صعيد القيادة والحكومة والشعب، لافتًا إلى الترابط الكبير بين شعبي البلدين الشقيقين.
بدوره قال الدكتور بدر عثمان مال الله، إن المعهد العربي للتخطيط، مؤسسة عربية إقليمية مستقلة، مقرها دولة الكويت، تسعى إلى تعزيز أطر التعاون الإنمائي العربي المشترك، ودعم الجهود التنموية، والارتقاء بمستوى العاملين في القطاعين العام والخاص.
وأكد أن الأردن يقع في قلب العلاقات العربية، وأن علاقة بلاده مع عمّان تضرب جذورها في التاريخ، مشددا على ان الأردن قيادة وحكومة وشعبًا له مكانة كبيرة في قلوب الكويتيين.
وتهدف المذكرة، التي تمتد إلى 4 أعوام وتجدد تلقائيًا، إلى تعزيز التعاون المستمر بين المجلس والمعهد في مختلف المجالات ذات الاهتمامات المشتركة، وفقًا للقواعد والنظم المتبعة واللوائح المعمول بها لدّى كل منهما.
وتسعى المذكرة إلى تعزيز أطر التعاون المشترك بين الطرفين في مجالات بناء القدرات والتدريب والاستشارات والدعم الفني والدراسات والملتقيات والفعاليات التنموية.
وتنص المذكرة الموقعة على حفظ سرية البيانات والمعلومات الخاصة، التي يحصل عليها كل طرف من الآخر، ولا يجوز تعميمها دون الحصول على موافقة خطية مسبقة من الطرف الآخر.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )