الأمير مرعد يتفقد مراكز الاقتراع المهيأة لذوي الإعاقة في العقبة بحث تسهيل تنقل الركاب وانسياب البضائع بين الأردن وفلسطين الصين تحذر من تكرار مأساة غزة في الضفة الغربية اختتام فعاليات سوفكس 2024 في العقبة تحت عنوان "التعاون والتلاقي لتوطيد الأمن العالمي" القاسمي يشهد فعاليات اليوم الثاني من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024 بين العدالة المطلقة والبشرية الصفدي: من عطل صفقة تبادل المحتجزين هو رئيس الوزراء الإسرائيلي الميثاق الوطني ينفذ جولة ميدانية في الطفيلة ويفتتح مقرا انتخابياً حاشداً في ناعور ويلتقي طلبة الجامعة الألمانية في مأدبا ويرعى مهرجانا خطابيًا في إربد جيدكو يحصد المركز الثاني لجائزة الشارقة للاتصال الحكومي وصندوق الامان يحصل على المركز الأول لـ أفضل فئة محتوى اتصالي واعلامي المواكب المعيقة والعيارات النارية… اعتداء على الطريق، واعتداء على الأرواح – فيديو مدير الأمن العام يلتقي رؤساء الوفود الشرطية المشاركة بـ "سوفكس 2024" العيسوي: ضرورة تحسين واقع المنطقة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية دوام رسمي لمكاتب الأحوال المدنية يوم الاقتراع وضع حجر الأساس لمشروع المبنى الجديد لدائرة العطاءات الحكومية ارتفاع أسعار الذهب محلياً 40 قرشا في التسعيرة المسائية وزير الأوقاف يدين الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى الوطني للأمن السيبراني يشارك في معرض سوفكس 2024 مساعدات ألمانية إنمائية لدعم قطاع التعليم في الأردن وزير المياه يؤكد أهمية الناقل الوطني لمواجهة العجز المائي البنك المركزي الأردني يحصد جائزة عالمية كأفضل بنك مركزي في مجال الاشتمال المالي
عربي دولي

لبنان يطالب بالتمديد لليونيفيل دون تعديل في العدد والمهام

لبنان يطالب بالتمديد لليونيفيل دون تعديل في العدد والمهام
الأنباط - طالب لبنان، اليوم الاثنين، بالتمديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب (اليونيفيل) دون أي تعديل في العدد والمهام.
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم، مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام جان بيار لاكروا.
وبحسب بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية، اليوم، فإن عون قال، خلال الاجتماع، إن لبنان يرغب في التمديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب دون أي تعديل في العدد والمهام لما في ذلك من فائدة للمحافظة على الأمن والاستقرار في الجنوب.
وأعرب عون عن ارتياحه لاعتماد الجمعية العمومية للأمم المتحدة موازنة " اليونيفيل" في 30 حزيران الماضي، لافتا إلى أنه "رغم التوترات التي تحيط بالمنطقة، ما زالت الحدود الجنوبية تنعم بالاستقرار منذ حرب تموز 2006". ونوه إلى التعاون القائم بين الجيش اللبناني و"اليونيفيل"، مجددا إدانته للخروقات الجوية الإسرائيلية لا سيما الأخيرة منها من خلال الغارات التي يشنها الطيران الإسرائيلي ضد الأراضي السورية.
وقال عون" إن مهمة اليونيفيل في لبنان هي من المهمات النموذجية، والناجحة على صعيد عمليات حفظ السلام في العالم. وأكد "التزام لبنان تطبيق قرار مجلس الامن الدولي الرقم 1701 بكل مندرجاته"، داعيا الأمم المتحدة إلى إلزام إسرائيل للتقيد به.
وأضاف البيان: أن لاكروا نقل إلى الرئيس عون تأكيد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش" أن الأمم المتحدة ستقف دائما إلى جانب لبنان وأن عمل "اليونيفيل" سوف يستمر بتطبيق القرار 1701.
إلى ذلك، أفاد مصدر أمني لبناني لمراسل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) في بيروت" بأن الجيش الإسرائيلي أفرج، اليوم، بضغط من "اليونيفيل" عن 500 رأس ماعز كان قد احتجزها أمس داخل الأراضي اللبنانية المحتلة في تلال كفرشوبا، للضغط على رعاة الماشية وإبعادهم عن المنطقة".
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير