عربي دولي

الجامعة العربية تدين اقتحام المستوطنين للأقصى وتدعو المجتمع الدولي للتدخل الفوري

{clean_title}
الأنباط -
 دانت جامعة الدول العربية بشدة اقتحام المستوطنين الإسرائيليين لباحات المسجد الأقصى، صباح اليوم الأحد، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، محملة إسرائيل كامل المسؤولية عن هذا التصعيد وتبعاته.
وقالت الجامعة، في بيان، إن "هذا التصعيد يعد هجمة شرسة على الحقوق الفلسطينية والعربية والإسلامية واستباحة وتدنيسا بقرار رسمي إسرائيلي معلن للحرم القدسي الشريف".
وأضافت إن "مواصلة المستوطنين اقتحاماتهم للمسجد الأقصى وبأعداد كبيرة تحت حماية الجيش والشرطة الاسرائيلية يؤكد تجاوز هذه الانتهاكات الجسيمة لأمر أداء الطقوس الدينية "المرفوضة والمدانة".
ودعت الجامعة المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى التدخل الفوري وتحمل مسؤولياته لوقف هذا التصعيد ووضع حد لهذه السياسات والانتهاكات.
وشددت على ضرورة توفير الضمانات اللازمة لحماية المسجد الأقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية الفلسطينية والوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس.
وفي وقت سابق من اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال المسجد الأقصى واعتدت على المصلين وأخرجت عدداً منهم بالقوة تمهيداً لاقتحامه من قبل المستوطنين بعد دعوات أطلقتها جماعات تطلق على نفسها (اتحاد منظمات جبل الهيكل) لاقتحام واسع للأقصى.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )