قطاع السفر يسهم برفع الناتج المحلي العالمي 12.1% مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الغزو وآل قناش سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ 11 البنك المركزي الأردني يُخرج الدفعة الأولى من المشاركين في المعسكر التدريبي للأمن السّيبراني العجلوني يكرم الفريق الفائز في النسخة الثانية من برنامج " Future founders " في البلقاء التطبيقية عامر المجالي.. مبارك التخرج صندوق الامان لمستقبل الأيتام يحرز المركز الاول في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي جيدكو تحصل على المركز الثاني لجائزة الشارقة الهيئة الخيرية الأردنية: توسعة رقعة المساعدات الإنسانية المرسلة لقطاع غزة الإمارات: بدء التشغيل التجاري لرابع محطات براكة النووية 17 شهيدا و56 جريحا في غزة خلال 24 ساعة منتخب الناشئين لكرة القدم يلتقي نظيره العراقي ببطولة غرب آسيا غدا "الأوقاف" تكرّم 30 حافظا وحافظة للقرآن الكريم في الرصيفة الأمير مرعد يتفقد مراكز الاقتراع المهيأة لذوي الإعاقة في العقبة بحث تسهيل تنقل الركاب وانسياب البضائع بين الأردن وفلسطين الصين تحذر من تكرار مأساة غزة في الضفة الغربية اختتام فعاليات سوفكس 2024 في العقبة تحت عنوان "التعاون والتلاقي لتوطيد الأمن العالمي" القاسمي يشهد فعاليات اليوم الثاني من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024 بين العدالة المطلقة والبشرية الصفدي: من عطل صفقة تبادل المحتجزين هو رئيس الوزراء الإسرائيلي
عربي دولي

فرنسا تعلن عقد مؤتمر دولي في 4 آب استجابة لاحتياجات اللبنانيين

فرنسا تعلن عقد مؤتمر دولي في 4 آب استجابة لاحتياجات اللبنانيين
الأنباط - أعلنت فرنسا اليوم الجمعة، عن عقد مؤتمر دولي جديد في 4 آب القادم للاستجابة لاحتياجات الشعب اللبناني بمبادرة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والأمم المتحدة.
وقالت الناطقة باسم الخارجية الفرنسية في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية: "علمت فرنسا بقرار رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري باعتذاره عن تشكيل الحكومة اللبنانية، والذي يعود بحسب الخارجية إلى انسداد الأفق الذي مارسته القوى السياسية اللبنانية منذ عدة أشهر، رغم الأزمة الاقتصادية والاجتماعية غير المسبوقة التي يعيشها لبنان".
وأضافت أن "هناك اليوم حالة طوارئ ضرورية للخروج من هذا التعطيل المنظم وغير المقبول، الذي منع من تشكيل الحكومة اللبنانية، لذلك يجب إعادة إطلاق الاستشارات البرلمانية بشكل سريع من أجل تشكيل حكومة لبنانية".
واعتبرت أن "هذه الحكومة يجب أن تطلق إصلاحات ضرورية للخروج من هذه الأزمة وأيضا التحضير لانتخابات 2022، التي يجب أن تكون شفافة وتحترم الأجندة الموضوعة لها".
وختمت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية أنه "من أجل الاستجابة لطلبات اللبنانيين ستعقد قمة دولية لمساعدة الشعب اللبناني يوم 4 آب القادم بناء على طلب الرئيس ماكرون وبمساعدة الأمم المتحدة".
ودعت فرنسا لبنان لإطلاق مشاورات برلمانية فورا لاختيار رئيس وزراء جديد .
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير