قطاع السفر يسهم برفع الناتج المحلي العالمي 12.1% مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الغزو وآل قناش سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ 11 البنك المركزي الأردني يُخرج الدفعة الأولى من المشاركين في المعسكر التدريبي للأمن السّيبراني العجلوني يكرم الفريق الفائز في النسخة الثانية من برنامج " Future founders " في البلقاء التطبيقية عامر المجالي.. مبارك التخرج صندوق الامان لمستقبل الأيتام يحرز المركز الاول في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي جيدكو تحصل على المركز الثاني لجائزة الشارقة الهيئة الخيرية الأردنية: توسعة رقعة المساعدات الإنسانية المرسلة لقطاع غزة الإمارات: بدء التشغيل التجاري لرابع محطات براكة النووية 17 شهيدا و56 جريحا في غزة خلال 24 ساعة منتخب الناشئين لكرة القدم يلتقي نظيره العراقي ببطولة غرب آسيا غدا "الأوقاف" تكرّم 30 حافظا وحافظة للقرآن الكريم في الرصيفة الأمير مرعد يتفقد مراكز الاقتراع المهيأة لذوي الإعاقة في العقبة بحث تسهيل تنقل الركاب وانسياب البضائع بين الأردن وفلسطين الصين تحذر من تكرار مأساة غزة في الضفة الغربية اختتام فعاليات سوفكس 2024 في العقبة تحت عنوان "التعاون والتلاقي لتوطيد الأمن العالمي" القاسمي يشهد فعاليات اليوم الثاني من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024 بين العدالة المطلقة والبشرية الصفدي: من عطل صفقة تبادل المحتجزين هو رئيس الوزراء الإسرائيلي
عربي دولي

الحريري معتذراً عن تشكيل الحكومة: الله يعين البلد

الحريري معتذراً عن تشكيل الحكومة الله يعين البلد
الأنباط - أعلن رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري اليوم الخميس من القصر الرئاسي في بعبدا، اعتذاره عن تشكيل حكومة جديدة في لبنان، بعد تسعة اشهر على تسميته.
وكان الحريري قد سلّم رئيس الجمهورية ميشال عون تشكيلة حكوميّة أمس الأربعاء، وأعطاه مهلة 24 ساعة لإبداء الرأي ليبنى على الشيء مقتضاه.
وقد أشيعت حالة من التفاؤل منذ صباح اليوم، وتوجّه الحريري إلى بعبدا عصراً، للقاء عون، وخرج بعدها معلناً أنّ الأخير طلب "تعديلات" على الصيغة الحكومية التي اقترحها عليه أمس الأربعاء.
وقال الحريري في تصريح مقتضب "التقيت مع الرئيس وأجرينا مشاورات في موضوع الحكومة وخلال الكلام كان هناك تعديلات يطلبها الرئيس واعتبرتها جوهرية في التشكيلة التي قدمتها".
وأضاف :"وتناقشنا أيضا في الأمور التي لها علاقة بالثقة، والواضح أن لا شيء تغير، ويبدو أننا لا نتفق مع الرئيس، واقترحت مزيداً من الوقت".
وتابع :" قدمت اعتذاري عن تشكيل الحكومة والله يعين البلد".
وكان الحريري تقدم أمس الأربعاء للرئيس اللبناني بتشكيلة حكومية جديدة من 24 وزيراً من الاختصاصيين.
وقال الحريري بعد لقائه الرئيس عون "تقدمت لرئيس الجمهورية بتشكيلة من الوزراء الاختصاصيين بحسب المبادرة الفرنسية وبحسب مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري.
وكان الحريري قد عاد أمس من القاهرة بعد لقائه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ونقل الإعلام المصري عن أجواء اللقاء، نصيحة السيسي للحريري بعدم الاعتذار.
ويأتي اعتذار الحريري ليعمّق الأزمة التي يعيشها لبنان، في ظل تدهور سعر صرف الليرة، وانهيار المنظومة الصحية، وانقطاع الأدوية من السوق، فضلاً عن شح في المحروقات وساعات تقنين للكهرباء تصل إلى أكثر من 22 ساعة في اليوم.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير