الزمالك بطل كأس السوبر الافريقي وزير الخارجية أيمن الصفدي :رئيس الوزراء الإسرائيلي أحبط صفقة الرهائن وأطلق الحرب في لبنان الفيصلي يستعيد نغمة الفوز على حساب شباب العقبة سيف تركي: كاظم الساهر يستعد لإعادة إحياء الأغاني الشعبية بتعاون مرتقب مع عزيز الرسام الأزرق تؤكد تأييدها للملك والقضية المركزية للأردن باليوم العالمي للسياحة.. ولي العهد ينشر فيديو عن المواقع المدرجة على قائمة التراث العالمي وزير الخارجية يجري مباحثات موسعة مع نظيره الروسي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني الهيئة العامة للجنة التأمين البحري تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 الاحتلال يمنع أذان الفجر في الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل لليوم الـ16 35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مجلس صحم الشعري مناره للإبداع في فن الشعر وعالم الثقافة والفكر والادب الطقس المتوقع للأيام الأربعة القادمة من ادارة الارصاد الجوية الاردنية : أهالي معان يؤكدون تأييدهم وولاءهم للملك والقضية المركزية للأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:تفاؤل بالمرحلة الجعفرية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع تؤكد أهمية وقوة خطاب الملك في الجمعية العامة للأمم المتحدة إضراب عام في إسبانيا ضد حرب الإبادة في فلسطين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية د. حازم قشوع يكتب:فلسطين، الاحتلال الى زوال !

"التربية" تنفي تسريب أسئلة امتحان الرياضيات

التربية تنفي تسريب أسئلة امتحان الرياضيات
الأنباط -
هدى دياربكرلي

قال الدكتور احمد المساعفة الناطق الاعلامي بإسم التربية والتعليم ل"الانباط" انه لا يوجد هنالك اي تسريب لاي اسئلة امتحان، وقال ان التسريب معناه ان تنتشر الاسئلة او جزء منها في ايدي الطلبة قبل بدء الامتحان، وأن الأسئلة تصل لطلبة فيما لا تصل لاخرين لذا يختل الميزان والعدالة،. وأضاف؛ نحن في وزارة التربية لو نعلم أدنى شك أن هنالك تسريب لن نجري الامتحان تحقيقا للعدالة،
َوتابع ان ما يحدث هو أثناء انعقاد الامتحان وقبل الامتحان بفترة قصيرة يقوم احد الطلبة بتصوير الورقة او جزء منها واخراجها عبر الهاتف ، وفي حال حدوث ذلك يتم معالجة ذلك من خلال التعليمات الناظمة لضبط المخالفات والتعامل معها؛ وهي حرمان دورتين متتاليتين للطالب٠٠ يوجد فرق بين تسريب الأسئلة واخراج ورقة الامتحان ، وقد احلنا بعض من فعل ذلك إلى القضاء وسجلنا دعاوي جزائية عبر الدائرة القانونية عليهم وبدأ التعامل معهم.
واكد المساعفة انه لا يوجد هنالك اي تسريب ، وإخراج ورقة الامتحان عن طريق احدى وسائل التواصل الاجتماعي يتم المعاقبة عليه،
واوضح عن سبب عدم وجود تسريب ان إجراءات ضبط الورق مشددة وتتم تحت الحماية الأمنية ويوجد في كل مديرية غرفة خاصة لحفظ الأسئلة وهذه الغرفة فيها ٣ مفاتيح مختلفين بيد كل من وزير التربية والمدير الفني ورئيس قسم الامتحانات؛ ثم بعد ذلك عندما تقوم اللجنة بإستلام الأوراق من المديرية وتسلمها لمركز الامتحان تكون بمرافقة أمنية إلى أن تصل إلى مدير القاعة والتأكد من ان المغلف محفوظ وضمن شروط حفظ الملفات؛ ولذا مستحيل أن يكون هنالك تسريب للأسئلة قبل بداية الامتحان .
وكان بعض الطلبة وذويهم قد عبروا عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم لحدوث تسريب لورقة الامتحان المنعقد امس الثلاثاء لمبحث الرياضيات لمرحلة الثانوية العامة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير