الزمالك بطل كأس السوبر الافريقي وزير الخارجية أيمن الصفدي :رئيس الوزراء الإسرائيلي أحبط صفقة الرهائن وأطلق الحرب في لبنان الفيصلي يستعيد نغمة الفوز على حساب شباب العقبة سيف تركي: كاظم الساهر يستعد لإعادة إحياء الأغاني الشعبية بتعاون مرتقب مع عزيز الرسام الأزرق تؤكد تأييدها للملك والقضية المركزية للأردن باليوم العالمي للسياحة.. ولي العهد ينشر فيديو عن المواقع المدرجة على قائمة التراث العالمي وزير الخارجية يجري مباحثات موسعة مع نظيره الروسي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني الهيئة العامة للجنة التأمين البحري تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 الاحتلال يمنع أذان الفجر في الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل لليوم الـ16 35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مجلس صحم الشعري مناره للإبداع في فن الشعر وعالم الثقافة والفكر والادب الطقس المتوقع للأيام الأربعة القادمة من ادارة الارصاد الجوية الاردنية : أهالي معان يؤكدون تأييدهم وولاءهم للملك والقضية المركزية للأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:تفاؤل بالمرحلة الجعفرية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع تؤكد أهمية وقوة خطاب الملك في الجمعية العامة للأمم المتحدة إضراب عام في إسبانيا ضد حرب الإبادة في فلسطين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية د. حازم قشوع يكتب:فلسطين، الاحتلال الى زوال !

الحنيفات يلتقي مدير برنامج الغذاء في الاردن

الحنيفات يلتقي مدير برنامج الغذاء في الاردن
الأنباط -
التقى وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات في مكتبه اليوم سعادة السيد (البرتو كوريا مينديز )مدير برنامج الغذاء في الاردن للترتيب لعقد مجموعة اللقاءات الحوارية على المستوى الوطني برعاية من برنامج الغذاء وذلك استعدادا للقاء التحضيري لوزراء الدول المشاركة في قمة النظم الغذائية العالمي حيث أعرب الحنيفات خلال اللقاء عن شكرة للجهود المبذولة من قبل مدير مكتب البرنامج في عمان لإنجاح هذه الحوارات، و سيلتقي الحنيفات مع  مدير عام برنامج الغذاء العالمي نهاية الشهر الحالي لتأطير الجهود اللازمة الضرورية لاستمرار دعم الأردن بإستضافة اللاجئين وتأمين سبل العيش و بشكل يضمن الكرامة  لهم على أراضي الاردنية .

 وتجري الحوارات الوطنية  لأنظمة الغذاء  المحلية بمشاركة كافة الجهات الرسمية  و جميع المعنيين في القطاعات التجارية والصناعية والاكاديمية استعدادا للمشاركة في قمة النظم الغذائية العالمي الذي سيعقد في شهر ايلول بمشاركة ملكية سامية .

وقد أشار الحنيفات  الى  التحديات التي يمر بها الاردن اليوم قد جاءت على  اثر  اللجوء السوري والتغير المناخي ،  اضافه الى إغلاق الحدود البرية مما ، انعكست هذه التحديات و بشكل سلبي على القطاع الزراعي الأردني من حيث الصادرات الأردنية الزراعية إلى سوريا ولبنان وتركيا وبعض دول الإتحاد الأوروبي ودول أوروبا الشرقية. وأن هذه المعاناة لا تلقى الا الجزء اليسير من اهتمام المجتمع الدولي والممولين العالميين، وقد أكد على ضرورة مساندة الاردن والوقوف معه في هذا الظرف الصعبة لتمكينه من تلبية احتياجاته واحتياجات اللاجئين التي اصبحت ملحة بسبب النقص الحاد في كميات الغذاء والماء والتي هي شحيحة في طبيعة الحال

وقد اعرب الحنيفات عن الشكر وتقدير الحكومة لبرنامج الأغذية العالمي على دعمه المتواصل  في كافة المجالات ذات الأولوية التنموية  للحكومة الاردنية خاصة مساهمة البرنامج في اعداد وتطوير الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي وخطتها التنفيذية .

 كما أشاد  كلا الجانبين  بعمق العلاقات القائمة بين الحكومة الأردنية وبرنامج الأغذية العالمي معربين عن تطلعهما للعمل تجاه تعزيز هذه الشراكة في المرحلة قادمة .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير