كتّاب الأنباط

عوني فريج يكتب :- التحكيم .. مشكلة ملاعبنا !!

{clean_title}
الأنباط -
يكاد التحكيم في ملاعبنا ان يكون هو الحديث الذي ما انقطع خلال الفترة الاخيرة .. بعد كل مباراة تقام في دوري المحترفين ..سواء فيما يتعلق بالجماهير او الاعلام بوسائله المختلفة ..بعد ان تعددت أخطاء الحكام في المباريات الاخيرة واسهمت كثيرا بايقاع الظلم على بعض الفرق ..بطريقة واضحة لا لبس فيها ..وضعت هذا الجانب المهم في موقف المتهم من جراء الاخطاء التي وقعت ..وكلنا نعلم بانها اخطاء غير مقصودة في العادة ..لكنها في المقابل تساهم بضياع حقوق الفرق وقد تؤدي في النهاية لخسارة لا تستحقها بسبب اجتهاد خاطئ من الحكام فحسب ...!!
ولان مباريات دوري المحترفين دخلت اليوم مراحل متقدمة من المنافسة ..باتت فيها النتائج تغير من ترتيب الفرق ..وتضفي لونا من الاثارة على جدول الترتيب ..بعد ان دخلت العديد من الفرق على خط المنافسة على لقب الدوري .. الى جانب الاثارة التي اشتعلت فيما يتعلق بالفرق التي تتنافس على الهروب من مواقع الخطورة ..فان ما يحصل من اخطاء مؤثرة من قبل حكام الكرة ..يتطلب من لجنة الحكام سرعة التحرك وعدم الجلوس للمراقبة والاعتراف باخطاء حكامها ..ذلك الاعتراف الذي لا يبدل في كل الاحوال من واقع الحال ..ولا يرد الحقوق لاصحابها بعد ان تكون المباراة قد انتهت ..!!
وهنا لا نتحدث عن مباراة بعينها ولسنا بصدد انتقاد حكم او اخر ..لان الهدف هو التنبيه لما يحدث من وقائع واحداث حصلت في معظم المباريات الاخيرة من الدوري .. وتركت اكثر من علامة استفهام حول مستوى حكامنا وطريقة معالجتهم للمخالفات المؤثرة التي حصلت في المباريات الاخيرة  ..وشكلت الكثير من الاستياء لدى عشاق الفرق بمختلف انتمائاتهم ..لا سيما وان عدم اعتماد تقنية " الفار " في ملاعبنا حتى الان بسبب تكلفتها العالية كما فهمنا ..اسهم بضياع حقوق العديد من الفرق لعدم قدرة حكامنا على العودة عن الخطأ وسرعة تداركه كما هو الحال في معظم ملاعب العالم ..!!
وهنا نطالب اتحاد كرة القدم الذي استطاع توفير الرواتب الطائلة التي تقاضاها المدرب الفاشل فيتال بانتظام ان يبادر بالتفكير السريع والجاد ..بادخال تقنية " الفار"  الى ملاعبنا حتى تخفف من اخطاء الحكام القاتلة ..وحتى لا يترك الفرصة امام الاندية لكي تطالب بالاستعانة بحكام من الخارج ..لشعورها بان حكامنا يرتكبون من الاخطاء ما يضعهم دوما في دائرة الشك ...!!
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )