الزمالك بطل كأس السوبر الافريقي وزير الخارجية أيمن الصفدي :رئيس الوزراء الإسرائيلي أحبط صفقة الرهائن وأطلق الحرب في لبنان الفيصلي يستعيد نغمة الفوز على حساب شباب العقبة سيف تركي: كاظم الساهر يستعد لإعادة إحياء الأغاني الشعبية بتعاون مرتقب مع عزيز الرسام الأزرق تؤكد تأييدها للملك والقضية المركزية للأردن باليوم العالمي للسياحة.. ولي العهد ينشر فيديو عن المواقع المدرجة على قائمة التراث العالمي وزير الخارجية يجري مباحثات موسعة مع نظيره الروسي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني الهيئة العامة للجنة التأمين البحري تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 الاحتلال يمنع أذان الفجر في الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل لليوم الـ16 35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مجلس صحم الشعري مناره للإبداع في فن الشعر وعالم الثقافة والفكر والادب الطقس المتوقع للأيام الأربعة القادمة من ادارة الارصاد الجوية الاردنية : أهالي معان يؤكدون تأييدهم وولاءهم للملك والقضية المركزية للأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:تفاؤل بالمرحلة الجعفرية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع تؤكد أهمية وقوة خطاب الملك في الجمعية العامة للأمم المتحدة إضراب عام في إسبانيا ضد حرب الإبادة في فلسطين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية د. حازم قشوع يكتب:فلسطين، الاحتلال الى زوال !

الأخوة البرلمانية مع دول الخليج العربي تبحث والسفير العُماني تعزيز التعاون

الأخوة البرلمانية مع دول الخليج العربي تبحث والسفير العُماني تعزيز التعاون
الأنباط -
 قام وفد من لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية مع دول الخليج العربي واليمن، اليوم الأحد، بزيارة إلى السفارة العُمانية، حيث كان في استقباله السفير العُماني لدى المملكة، هلال بن مرهون بن سالم المعمري.
وتم خلال الزيارة بحث العلاقات الثنائية التي تربط عمان ومسقط وسبل تعزيزها في المجالات كافة، لاسيما البرلمانية.
وأكد الوفد، الذي ترأسه مقرر اللجنة عبدالله عواد، ضرورة التركيز على التبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين، فضلًا عن تبادل الخبرات والمعرفة بين الجانبين بالمجالين التعليمي والثقافي.
ويضم الوفد، بالإضافة إلى عواد، النواب: روعة الغرابلي ومحمد أبو صعيليك وعبدالله أبو زيد.
وأشار عواد إلى التحديات الاقتصادية التي واجهها الأردن، وتأثر سلبًا بها، خصوصًا أنه كان من أكثر الدول استقبالًا للاجئين، وموجات اللجوء من عدة دول مختلفة، والذي كان آخرها اللجوء السوري، فضلًا عن انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.
وأكد أن العلاقات الأردنية العُمانية كانت وما تزال وستبقى، علاقة أخوة ومصير مشترك، واصفًا إياها بـ"التاريخية والمميزة"، حيث شكلت نموذجًا في العلاقات العربية العربية.
وقال عواد إن الأوضاع الصعبة، التي تجتاح المنطقة، تتطلب من الجميع تعزيز وإدامة التنسيق والتشاور على الصعد كافة.
من جهته، أشار السفير المعمري إلى المستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدًا ضرورة تعزيزها في أكثر من مجال، خصوصًا الاقتصادي والتجاري والتعليمي والثقافي.
وخلال الزيارة، أكد أبو عواد والمعمري ضرورة تنشيط السياحة بين البلدين الشقيقين، وفتح آفاق جديدة لجذب السياحة وتفعيل خط الملاحة، والاستفادة من الفرص المتاحة في كلا البلدين.
كما شددا على أهمية تسويق الجامعات الأردنية لجذب واستقطاب الطلبة، لافتين إلى أن الجامعات الأردنية تُشكل نموذجًا في التعليم العالي.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير