وزير الخارجية الصفدي : سنحمي الأردن وسنتصدى لأي تهديد لوطننا الزمالك بطل كأس السوبر الافريقي وزير الخارجية أيمن الصفدي :رئيس الوزراء الإسرائيلي أحبط صفقة الرهائن وأطلق الحرب في لبنان الفيصلي يستعيد نغمة الفوز على حساب شباب العقبة سيف تركي: كاظم الساهر يستعد لإعادة إحياء الأغاني الشعبية بتعاون مرتقب مع عزيز الرسام الأزرق تؤكد تأييدها للملك والقضية المركزية للأردن باليوم العالمي للسياحة.. ولي العهد ينشر فيديو عن المواقع المدرجة على قائمة التراث العالمي وزير الخارجية يجري مباحثات موسعة مع نظيره الروسي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني الهيئة العامة للجنة التأمين البحري تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 الاحتلال يمنع أذان الفجر في الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل لليوم الـ16 35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مجلس صحم الشعري مناره للإبداع في فن الشعر وعالم الثقافة والفكر والادب الطقس المتوقع للأيام الأربعة القادمة من ادارة الارصاد الجوية الاردنية : أهالي معان يؤكدون تأييدهم وولاءهم للملك والقضية المركزية للأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:تفاؤل بالمرحلة الجعفرية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع تؤكد أهمية وقوة خطاب الملك في الجمعية العامة للأمم المتحدة إضراب عام في إسبانيا ضد حرب الإبادة في فلسطين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية

شومان تطلق مدونة صوتية

شومان تطلق مدونة صوتية
الأنباط - أطلقت مؤسسة عبد الحميد شومان، مساء امس الجمعة، المدونة الصوتية (بودكاست. س) التي تستضيف كتابا وكاتبات أردنيين وعربا، بالإضافة إلى قيادات نسائية واجتماعية وابتكارية أردنية وخبراء في العديد من المجالات.
ووفقا لبيان صحفي عن المؤسسة اليوم السبت، تهدف (بودكاست. س) إلى تسليط الضوء على حياة الشخصيات الأدبية بشكل كامل بطريقة حوارية تفسح المجال أمام الجمهور للتفاعل مع الكاتب، إضافة إلى القاء الضوء على كتب المكتبة الإلكترونية والورقية والصوتية، بحيث يتم التوسع في تحليل الكتاب من ناحية النص والكاتب والشخوص، واستضافة نساء قائدات لهن بصمة واضحة في مجال عملهن.
وأضاف البيان، إن (بودكاست. س) وفي إطار قراءات في كتب أدب الأطفال، تتيح الكتب الفائزة بجائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال عبر السنوات والتي تمتلك حقوقها المؤسسة للجمهور، وتحويلها إلى مادة مسموعة عبر حلقات مقسمة حسب موضوع الجائزة، مثلما تعمل المدونة على إعادة استخدام النتاج الشعري المعروض ضمن فعاليات القراءات الشعرية للمؤسسة على شكل مادة مسموعة بإمكان الجمهور الاستمتاع بها في أي وقت.
وتهدف المدونة كذلك إلى تشجيع الأطفال واليافعين على القراءة من خلال ترشيحات ومراجعات لكتب مختلفة ضمن عدة موضوعات تمتلكها مكتبة درب المعرفة، كما تهدف الى توفير محتوى مساند لفعاليات المنتدى يتم من خلالها تسليط الضوء على أكثر الضيوف تميزا. وأشار رئيس فريق خدمات القراء الإلكترونية نزار الحمود في البيان إلى أنه جرى تطوير تفاصيل البرامج لتشمل فقرات فرعية من الفكرة الأساسية تغطي الجانب الأدبي وغير الأدبي لتشمل برامج المكتبة العامة ومكتبة درب المعرفة والمنتدى الثقافي، بهدف التنويع في المحتوى وتحقيق أكبر أثر تحت مسمى موحد وهو (بودكاست. س).
وعن تسمية المدونة بـ (بودكاست. س) بين الحمود أنه لطالما كنا في دروس الرياضيات نبحث في مسائلها عن قيمة المجهول "س"، وغالبا ما يقترن هذا الحرف بالأبجدية العربية بالمجهول، فمثلا نقول إن "س" من الناس، وبما أننا نحن البشر في رحلة دائمة للبحث عن المعنى كأنه المجهول، ولأن الكتب تسلحنا بأدوات معرفية من شأنها أن تساعدنا على ذلك، ولأن الـ (بودكاست س) يعنى بالكتب بشكل كبير لذلك تم اقتراح هذا الاسم.
وأشار الحمود الى أنه يمكن للجمهور الاستماع الى حلقات (بودكاست. س) كل ثاني ورابع جمعة من كل شهر من خلال ( google podcasts، spotify، anghami، (apple podcasts.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير