وزير الخارجية الصفدي : سنحمي الأردن وسنتصدى لأي تهديد لوطننا الزمالك بطل كأس السوبر الافريقي وزير الخارجية أيمن الصفدي :رئيس الوزراء الإسرائيلي أحبط صفقة الرهائن وأطلق الحرب في لبنان الفيصلي يستعيد نغمة الفوز على حساب شباب العقبة سيف تركي: كاظم الساهر يستعد لإعادة إحياء الأغاني الشعبية بتعاون مرتقب مع عزيز الرسام الأزرق تؤكد تأييدها للملك والقضية المركزية للأردن باليوم العالمي للسياحة.. ولي العهد ينشر فيديو عن المواقع المدرجة على قائمة التراث العالمي وزير الخارجية يجري مباحثات موسعة مع نظيره الروسي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني الهيئة العامة للجنة التأمين البحري تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 الاحتلال يمنع أذان الفجر في الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل لليوم الـ16 35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مجلس صحم الشعري مناره للإبداع في فن الشعر وعالم الثقافة والفكر والادب الطقس المتوقع للأيام الأربعة القادمة من ادارة الارصاد الجوية الاردنية : أهالي معان يؤكدون تأييدهم وولاءهم للملك والقضية المركزية للأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:تفاؤل بالمرحلة الجعفرية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع تؤكد أهمية وقوة خطاب الملك في الجمعية العامة للأمم المتحدة إضراب عام في إسبانيا ضد حرب الإبادة في فلسطين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية

عجلون: سيدات ينجحن في إبراز هوية المنتج الغذائي وتوفير فرص العمل

عجلون سيدات ينجحن في إبراز هوية المنتج الغذائي وتوفير فرص العمل
الأنباط -
 ساهمت العديد من السيدات في محافظة عجلون من خلال المشاريع التي تديرها وتنفذها جمعياتهن في إبراز هوية المنتج الغذائي للمحافظة، وتوفير فرص العمل وخاصة في روف الاستثنائية جراء تداعيات جائحة كورونا.
وأكدت رئيسات جمعيات وصاحبات مبادرات تطوعية لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن المرأة لها دور كبير في المساندة بتوفير العديد من الوسائل لتصنيع المواد الغذائية وزراعة العديد من المنتوجات التي تدر دخلا عليها لتعيل أسرتها وتوفر فرص العمل .
وبينت صاحبة مشروع صناعة الحلويات منار القضاة، أن فكرة مشروعها تعتمد على تسويق منتوجاتها في صناعة مختلف أنواع الحلويات على وسائل التواصل الاجتماعي وصفحة الفيسبوك الخاصة بالمشروع لزيادة الترويج وإنجاح مشروعها .
وأشارت رئيس لجنة تمكين المرأة في جمعية البيئة الأردنية مها فريحات، الى أن اللجنة تسهم وبشكل مستمر في إعطاء الدورات والمحاضرات التوعوية عن كيفية الاستفادة من الظروف المحيطة واستثمارها في إنشاء مشاريع تعود بالنفع والفائدة على الأسرة ومنها إعادة التدوير للمخلفات البيئية وبيعها وصناعة الصابون لتحسين المستوى المعيشي .
ودعت صاحبة مشروع كافيه، شاديه العنانزه الجهات المعنية لدعم المشاريع الصغيرة والجمعيات وتمكين وتعزيز قدراتها لتتمكن من تطوير أعمالها وتساهم في التشغيل الذاتي إلى جانب إنشاء وتطوير مشاريع مدرة للدخل للفئات المستهدفة .
بدوره، أشار مدير تعاون عجلون المهندس راكز بني سعيد إلى الدور الهام للجمعيات التعاونية للحد من مشكلتي الفقر والبطالة من خلال المشاريع التي تنفذها هذه الجمعيات والتي توفر فرص العمل وتنفيذ المشاريع الإنتاجية لأبناء المناطق المحيطة بها كجمعية سيدات راجب التعاونية التي تعمل على صناعة المنتوجات الغذائية والصابون لتحسين الدخل الاقتصادي.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير