العدوان: الهيئة لا تتعامل مع الأقاويل بل الحقائق؛ وأحلنا 4 قضايا للإدعاء العام حسين الجغبير يكتب:التحديث الاقتصادي.. ما له وما عليه "تبرع للحزب".. الحروب تقدمنا بطلب لجمع تبرعات من المؤمنين ب رؤية "العمال" الصناعة الوطنية تفرض نفسها ك"بديل قوي" للمنتجات الداعمة للاحتلال من 'أم الكروم' إلى العصر الرقمي: هل تعود الولائم والمناسف كأداة لجذب الناخبين؟ ضريبة الدخل تستكمل إجراءات اعتماد التوقيع الإلكتروني واشنطن: استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركي مباريات الاسبوع الاول من دوري المحترفين مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشائر الدعجة مدير الأمن العام يتفقّد موقع مهرجان جرش ويطّلع على الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالمهرجان الدكتور مالك الحربي .. أبدعت بحصولكم على المنجز العلمي الاردن يرحب بقرار 'لجنة التراث العالمي' العجلوني يرعى فعاليات يوم الخريج الأول في كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية نائب الملك يزور مجموعة الراية الإعلامية خرّيجو "أكاديميات البرمجة" من أورنج يطورون كودات المستقبل ويكتبون شيفرات التأثير "الصحة العالمية" تحذر من تفشي فيروس شلل الأطفال في غزة وزير الخارجية الصيني: الصين ليست لديها مصلحة ذاتية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية نتالي سمعان تطرب جمهور جرش بليلة طربية تراثية توقيع مذكرة تفاهم بين الجمارك الاردنية والضابطة الجمركية الفلسطينية مهند أبو فلاح يكتب:" مخاوف مشتركة "
شباب وجامعات

منح لدراسة البكالوريوس في الترجمة (ألماني- إنجليزي- عربي) من الجامعة الألمانية الأردنية

{clean_title}
الأنباط -

أعلنت الجامعة الألمانية الأردنية عن توفر منح دراسية لدراسة البكالوريوس في الترجمة (ألماني- إنجليزي- عربي) مُقدمة من جامعة ماغديبورغ شتيندال الألمانية الشريك الاستراتيجي للجامعة الألمانية الأردنية وبدعم من الوكالة الألمانية للتبادل الأكاديمي DAAD وذلك ابتداءً من الفصل الدراسي القادم 2020/ 2021.
وفي بيان صحفي صادر عن الجامعة فإن برنامج المنح يهدف إلى توفير كوادر أردنية متخصصة ومؤهلة في مجال الترجمة (ألماني-إنجليزي-عربي) لتغطية النقص في سوق العمل والمؤسسات الألمانية المنتشرة في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط.
وتقدم المنحة الدراسية لمدة سنة دراسية كاملة قابلة للتمديد وحتى نهاية كامل فترة الدراسة في حال كان المعدل التراكمي للطالب خلال الدراسة جيد جدا، وتغطي الرسوم الدراسية في الجامعة الألمانية الأردنية وتكاليف المعيشة في ألمانيا خلال سنة الإقامة في ألمانيا وتكاليف السفر إلى ألمانيا ذهابا وإيابا لمرة واحدة.
وأشار البيان إلى شروط الحصول على المنحة، بحيث يجب أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بمعدل لا يقل عن 70%. وأن يتقن مهارات لغوية: اللغة العربية (كلغة أم) واللغة الإنجليزية (مستوى متقدم)، ويتم تحديد المهارات اللغوية عن طريق امتحان كتابي ومقابلة. علما بأن الموعد النهائي لتقديم طلبات المنحة الدراسية هو الحادي والثلاثين من آب الجاري، وموعد بدء الدراسة في أيلول 2021.
وتشتمل الخطة الدراسية للبرنامج على جانبين: الأول نظري يقدم أساليب ومنهجيات حديثة في علم اللغة، والثاني عملي يركز على البحث والتواصل الفني من خلال اللغة والأدب والدراسات الثقافية.
يذكر أن البرنامج يستمر لمدة أربع سنوات، ثلاثٌ منها في الجامعة الألمانية الأردنية والسنة الدراسية قبل الأخيرة في ألمانيا وذلك لإكساب الطلبة مهارات علم اللغة والدراسات الثقافية والمنهجية.
ودعا البيان الطلبة الراغبين في التقدم للمنحة مراجعة الموقع الإلكتروني للجامعة على الرابط التالي :
http://www.gju.edu.jo/content/2021-scholarships-ba-translation-students-%E2%80%93-call-applications-12651