النجم شراره يحترف في الخارج حالة الطقس المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء ‎تكات تضيء مسرح جرش بأغانيها الرائعة وتلامس قلوب الجمهور في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية فريز الجغبير يقيم مأدبة غداء بمناسبة زفاف نجله محمد في مضافة عشيرة الجغبير "المركزي" يطلق معسكرا تدريبيا للأمن السيبراني في القطاع المالي
منوعات

أطعمة تجنبوها مع الأدوية لأنها تفسد مفعولها

{clean_title}
الأنباط -

كثيراً ما نلجأ إلى تناول الأدوية، لكننا نتفاجأ بأنها لم تأخذ مفعولها، غير مدركين أهمية الأطعمة التي نتناولها إلى جانب هذه الأدوية.. لذا تجنبي هذه الأطعمة مع الأدوية لأنها تفسد مفعولها!

 

الخضروات بالأوراق الخضراء

إن كنت تأخذين مضادات التخثر التي تحفّز سيلان الدم وتمنعه من التخثر، ننصحك بتجنب تناول الكثير من الخضروات بالأوراق الخضراء لأنها تحتوي على الفيتامين K الذي يقوم بمفعول عكسي في الدم.

القهوة

عليكم بتجنب القهوة مع الأدوية المخصصة للربو. حيث لها بعض العوارض الجانبية التي قد تزداد مع تناول القهوة مثل تسارع في دقات القلب.

الحليب والأجبان والألبان

إن كنت تأخذين مضادات حيوية تذكري دائماً التخفيف من كمية الحليب، ومشتقاته التي تتناولينها فهذه الأطعمة ستخفف من الإفادة التي ستحصلين عليها من هذا الدواء لأنها ستمنع امتصاص جسمك له.

عصير الجريب فروت

إحذريه جيداً عندما تأخذين أدوية الكوليستيرول، تخثر الدم، ضغط الدم. ففي جسمنا بعض الانزيمات التي تخفف من حدة هذه الأدوية وإن تناولت الجريب فروت فهو سيقضي على هذه الانزيمات وبالتالي ستكون كمية الأدوية في الدم كبيرة جداً