الفايز : سوفكس يشكل فرصة للدول والشركات العارضة للاطلاع على تجارب نظرائهم من الدول الأخرى وزير الخارجية يحذر في لقاء مع نظيرته الألمانية من تبعات الحرب الإسرائيلية على غزة بلدية اربد: مليون وثلاثة وتسعين الف دينار لأعمال تعبيد جديدة مؤسسة مينتور العربية ومؤسسة ولي العهد تختتمان برنامج الإلهام المهني سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ11 الحاجة نوال ابو الرب في ذمة الله ماكرون يكلف بارنييه تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة قطاع السفر يسهم برفع الناتج المحلي العالمي 12.1% مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الغزو وآل قناش سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ 11 البنك المركزي الأردني يُخرج الدفعة الأولى من المشاركين في المعسكر التدريبي للأمن السّيبراني العجلوني يكرم الفريق الفائز في النسخة الثانية من برنامج " Future founders " في البلقاء التطبيقية عامر المجالي.. مبارك التخرج صندوق الامان لمستقبل الأيتام يحرز المركز الاول في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي جيدكو تحصل على المركز الثاني لجائزة الشارقة الهيئة الخيرية الأردنية: توسعة رقعة المساعدات الإنسانية المرسلة لقطاع غزة الإمارات: بدء التشغيل التجاري لرابع محطات براكة النووية 17 شهيدا و56 جريحا في غزة خلال 24 ساعة منتخب الناشئين لكرة القدم يلتقي نظيره العراقي ببطولة غرب آسيا غدا "الأوقاف" تكرّم 30 حافظا وحافظة للقرآن الكريم في الرصيفة
عربي دولي

شي جين بينغ يلقي كلمة في قمة الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب السياسية العالمية

شي جين بينغ يلقي كلمة في قمة الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب السياسية العالمية
الأنباط -

بدأ شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والرئيس الصيني، في إلقاء كلمة رئيسية في قمة الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب السياسية العالمية عبر رابط فيديو في بكين اليوم الثلاثاء.

شي جين بينغ: الحزب الشيوعي الصيني تلقى أكثر من 1500 رسالة وخطاب للتهنئة بمناسبة الذكرى المئوية للحزب

قال شي جين بينغ إن أكثر من 600 حزب سياسي ومنظمة سياسية من أكثر من 170 دولة قد أرسلوا أكثر من 1500 رسالة وخطاب للتهنئة بمناسبة الذكرى المئوية للحزب الشيوعي الصيني.

شي جين بينغ: المجتمع البشري يجد نفسه مجددا عند مفترق طرق تاريخي

قال شي جين بينغ إن المجتمع البشري وجد نفسه مجددا عند مفترق طرق تاريخي.

ولفت شي إلى أن الأمر يتعلق بالاختيار بين المواجهة العدائية أو الاحترام المتبادل، والانعزال وفك الارتباط أو الانفتاح والتعاون، ولعبة محصلتها صفر أو نتائج مربحة للجميع.

وأضاف أن "الاختيار بيدنا والمسؤولية تقع على عاتقنا".

شي جين بينغ يدعم فكرة مجتمع مصير مشترك

دعا شي جين بينغ الأحزاب السياسية إلى تبني فكرة مجتمع مصير مشترك عالمي.

وقال شي إن الأوقات العظيمة تتطلب بناءً عظيما، والبناء العظيم يتطلب رؤية عظيمة.

وذكر أنه "من منظور 'بلدي أولا'، يبدو العالم مكانا ضيقا ومزدحما، مستمرا إلى الأبد في منافسة شرسة. ومن منظور 'مجتمع مصير مشترك للبشرية' يبدو العالم مكانا واسعا وفسيحا ومليئا بفرص التعاون".

شي جين بينغ يدعو إلى تعزيز القيم الإنسانية المشتركة

دعا شي جين بينغ إلى التمسك بالقيم الإنسانية المشتركة وتعزيزها.

وقال شي "إننا بحاجة إلى الدفاع عن القيم المشتركة للإنسانية، وتعزيز التسامح واسع الأفق تجاه فهم قيم الحضارات المختلفة، واحترام استكشافات الشعوب المختلفة لتحويل القيم إلى حقيقة".

وأضاف "من خلال القيام بذلك، ستتم ترجمة القيم الإنسانية المشتركة إلى ممارسات من جانب كل دولة على حدة لخدمة مصالح شعبها بطريقة ملموسة وواقعية".

شي جين بينغ: لا ينبغي ترك دولة أو أمة خلف الركب خلال السعي نحو رفاهية البشرية

قال شي جين بينغ إنه لا ينبغي السماح بأن تتخلف أي دولة أو أمة عن الركب على طريق تحقيق رفاهية البشرية جمعاء.

وأوضح شي أن جميع الدول والأمم على قدم المساواة بشأن الحق في الحصول على فرص التنمية والحق في تحقيق التنمية.

شي جين بينغ يدعو إلى معارضة مشتركة للحصار التكنولوجي

دعا شي جين بينغ الأحزاب السياسية في جميع أنحاء العالم إلى الاشتراك معا في معارضة ممارسة السعي وراء الحصار والفصل وفك الارتباط في مجال التكنولوجيا.

وقال في خطابه "إننا بحاجة إلى تمكين جميع الدول من تكثيف التعاون الإنمائي، والتأكد من أن ثمار التنمية يتقاسمها الجميع"، داعيا إلى بذل جهود لتحقيق قدر أكبر من الإنصاف وكفاءة أعلى وتضافر أقوى في إطار التنمية العالمية.

وأوضح شي أن أي تلاعب سياسي بغرض تخريب التنمية في الدول الأخرى وتقويض سُبل معيشة الشعوب الأخرى، لن يحظى بدعم يذكر وسيثبُت عدم جدواه.

شي جين بينغ يحذر من تسييس "كوفيد-19" والوصم به

دعا شي جين بينغ الأحزاب السياسية في جميع أنحاء العالم إلى معارضة ممارسة تسييس كوفيد-19 أو إرفاق وسم جغرافي بالفيروس.

وقال شي: "في مواجهة كوفيد-19 المستشري حاليا، نحتاج إلى مواصلة نهج استجابة قائما على العلم، والدعوة إلى التضامن والتعاون من أجل سد ’فجوة التحصين‘".

ولمواجهة الإرهاب والأعداء المشتركين الآخرين للبشرية، شدد شي على السعي لتحقيق الأمن والاستقرار من خلال التعاون، من أجل إحكام السياجات الأمنية معا.

كما دعا إلى بذل جهود مشتركة في بناء وطن أخضر والتخفيف من حدة تغير المناخ الذي يشكل تحديات خطيرة لوجود البشرية وتطورها.

شي جين بينغ: الحكم بديمقراطية دولة لا تُصدره مجموعة قليلة من الدول

قال شي جين بينغ إن الحكم على ما إذا كانت دولة ما ديمقراطية أم لا، يتعين أن يتم عن طريق شعبها وليس عن طريق مجموعة قليلة من دول أخرى.

وأكد على أنه توجد مسارات مختلفة تجاه تحقيق الرفاهية، ومن حق شعوب جميع الدول اختيار مساراتها التنموية وأنماطها المؤسسية.

وأضاف "هذا، في حد ذاته، ما تستلزمه الرفاهية".

وأوضح أن الرفاهية حق لجميع الشعوب وليست امتيازا حصريا لقلة منها، مضيفا أن هناك العديد من الطرق والسبل لتحقيق الديمقراطية، ولا توجد صورة نمطية وحيدة.

شي جين بينغ: الحزب الشيوعي الصيني يسعى لتنمية الصين والعالم

قال شي جين بينغ إن الهدف الثابت للحزب الشيوعي الصيني هو إدارة الصين بشكل جيد، وضمان تحقيق حياة سعيدة لأكثر من 1.4 مليار صيني، وتعزيز السلام والتنمية للبشرية جمعاء.

ودعا شي الأحزاب السياسية في جميع أنحاء العالم إلى أن تكون دائما بناة السلام العالمي، وأن تدافع عن التنمية العالمية، وتحافظ على النظام الدولي.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير