اربد

مراكز شبابية في اربد تنظم ورش متنوعة

{clean_title}
الأنباط -
 نظمت مراكز تابعة لمديرية شباب محافظة اربد، اليوم الأربعاء، ورش ونشاطات في مجالات متنوعة.
ففي مركز شابات الرمثا، اختتم، اليوم الأربعاء، عبر تقنية الاتصال المرئي (زووم) معسكر "التماسك الاجتماعي" ضمن سلسلة معسكرات "الحسين للعمل والبناء" للعام الحالي بمشاركة 25 شابة.
وأكدت مديرة مركز شابات الرمثا روان الزعبي، أهمية معسكرات "الحسين للعمل والبناء" في صقل شخصية الشباب وتنمية قدراتهم ومهاراتهم.
وقالت لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن الهدف من معسكر "التماسك الاجتماعي" هو تعزيز المهارات الحياتية الأساسية لدى الشباب وتشجيعهم على الإبداع والابتكار بأساليب غير تقليدية لزيادة الوعي. وتحدثت المدربة خلود ابو زياد، خلال جلسات المعسكر الحوارية والتدريبية، عن مفهوم الابتكار الاجتماعي، ومميزات الحل الابتكاري، وطرق انشاء وتأسيس المبادرات الشبابية، وكيفية التخطيط لها وتنفيذها.
ونظم مركز شباب الطرة التابع لمديرية شباب إربد، اليوم، جلسة حوارية باستخدام تطبيق "زووم" عن أهمية الطاقة البديلة، تحدث فيها المهندسان فايز فرحان وإبراهيم بدارنه.
ودعا المتحدثان المواطنين إلى الإستفادة من الطاقة الشمسية لما توفره عليهم من أموال، علاوة على محافظتها على سلامة البيئة.
وأضافا أن الاستخدام المكثف للطاقة التقليدية تتسبب بأضرار بالغة الخطورة على الإنسان والبيئة وتؤدي إلى ارتفاع حاد في درجة حرارة الأرض.
وعرض المتحدثان، خلال الورشة، لتجربة محافظة معان في الإستفادة من الطاقة الشمسية المتجددة دون أن ينتج عنها أي مخلفات بيئية ضارة.
ونظم مركز شباب وشابات كفر الماء، اليوم، ورشة باستخدام تطبيق "زووم" حول إعادة تدوير النفايات، شارك فيها 20 شابا وشابة.
وتحدثت المدربة هاله الخطيب، خلال الورشة، عن أهم المواد الممكن إعادة تدويرها وطرق فرزها وأساليب الإستفادة منها في المنزل.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )