النجم شراره يحترف في الخارج حالة الطقس المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء ‎تكات تضيء مسرح جرش بأغانيها الرائعة وتلامس قلوب الجمهور في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية فريز الجغبير يقيم مأدبة غداء بمناسبة زفاف نجله محمد في مضافة عشيرة الجغبير "المركزي" يطلق معسكرا تدريبيا للأمن السيبراني في القطاع المالي
منوعات

علاجات منزلية لتخفيف التسلخات الجلدية في الصيف

{clean_title}
الأنباط -

التسلخات الجلدية واحدة من ضمن المشكلات الصحية الشائعة خلال فصل الصيف، وتكون نتيجة لاحتكاك الجلد وارتفاع درجات الحرارة، تظهر تلك التسلخات بين الفخذين، وتحت الأبطين ومختلف الأمكان في الجسم التي تحوي على ثنيات.

 

وفيما يلي قائمة ببعض العلاجات التي يمكن استخدامها في المنزل مباشرة، ولكن من المهم الأخذ بعين الاعتبار أنه على الرغم من أن كل هذه العلاجات مدروسة جيداً، إلا أنه لا بد من استشارة الطبيب قبل البدء في العلاج بالمنزل:

1- الكركم:

يشتهر الكركم بخصائصه المضادة للالتهابات، يُعتقد أن عنصراً موجوداً في الكركم يسمى الكركمين له خصائص مضادة للميكروبات.

طريقة الأستعمال:

استخدام الكركم مباشرة أكثر فعالية في علاج الالتهابات الفطرية والتسلخات، امزجه بالماء أو زيت جوز الهند وضع المعجون على المنطقة المصابة، واتركه لأطول فترة ممكنة قبل شطفه.

وضع الكركم يمكن أن يجعل بشرتك تبدو صفراء، لكن لا تقلق لأنه يتلاشى في غضون أيام قليلة.

2- خل التفاح:

يمكن أن تساعدك الخصائص المضادة للفطريات لخل التفاح في علاج الحكة والجفاف الناتج عن الحرارة، المحتوى الموجود في خل التفاح غير المصفى ينظم نمو الخميرة عن طريق تحييد درجة الحموضة.

كيف تستعمله؟

ضع خل التفاح على المنطقة المصابة باستخدام كرة قطنية منقوعة فيه، كرر العملية حتى 3 مرات يومياً، واشطفه بعد 15 دقيقة إذا كنت تنوي الخروج أو إذا كانت العدوى في منطقة تتعرق.

3- زيت جوز الهند:

يحتوي زيت جوز الهند على كمية معينة من الأحماض الدهنية التي تساعد في الإصابة بالعدوى عن طريق إتلاف أغشية الخلايا للفطر، ويمكن أن يكون زيت جوز الهند علاجًا فعالًا فقط في حالة التهابات الجلد الخفيفة والمتوسطة.

كيف تستعمله؟

ضع زيت جوز الهند على المنطقة المصابة 3 مرات يوميًا، استخدمه لبضعة أسابيع حتى بعد اختفاء العدوى، وقد يكون استخدام زيت جوز الهند كمرطب وسيلة فعالة لمنع أي عدوى في المستقبل.

4- الثوم:

الثوم هو الفكرة الأكثر شيوعاً لعلاج الالتهابات في كل منزل تقريبًا، وخاصة في أيام الصيف لا يوجد غنى عنه.

كيف تستعمله؟

لا تضع خليط الثوم النيء على الالتهاب مباشرة، يمكن أن يسبب تهيجاً لساعات، اخلطي الثوم مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ضع طبقة رقيقة من الخليط على المنطقة المصابة باستخدام كرة قطنية أو قطعة ملابس نظيفة، اتركيه لمدة ساعتين قبل شطفه، كرر ذلك مرتين يوميًا حتى ترى تحسنًا.

5- زيت شجرة الشاي:

يعتقد الأستراليون الأصليون في الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات لزيت شجرة الشاي منذ قرن من الزمن، في الوقت الحاضر، إنه منتج شائع الاستخدام وفعال في علاج العدوى الفطرية، يزيل السموم من المنطقة المصابة ويقلل من الالتهاب.

كيف تستعمله؟

اصنع مخففاً بنسبة 2٪ من زيت شجرة الشاي بزيت جوز الهند، ضعه 3 مرات يومياً على المنطقة المصابة.

إذا لم يكن لديك بشرة حساسة، يمكنك استخدامها مباشرة على المنطقة المصابة