اربد

انطلاق فعاليات ملتقى الشعر الشعبي الثاني في إربد

{clean_title}
الأنباط - انطلقت في مركز إربد الثقافي، فعاليات ملتقى الشعر الشعبي الثاني الذي تنظمه مديرية ثقافة محافظة إربد بالتعاون مع الهيئات الثقافية في المحافظة ومشاركة نخبة من الشعراء.
وقال مدير المركز الثقافي الملكي الدكتور سالم الدهام خلال حفل الانطلاق إن وزارة الثقافة مهتمة بالأنشطة الثقافية المنوعة، وتسعى لتطوير هذا الملتقى الشعري السنوي لأهميته في توثيق الذاكرة الوطنية العصية على الاضمحلال، مشيرا إلى أن الشعر الشعبي له هويته المجتمعية وخصوصيته المحفوظة في الذاكرة الشعبية التي تصونه وتحفظه عبر الأجيال.
ودعا مدير ثقافة إربد عاقل الخوالدة إلى الالتفات للأدب والشعر الشعبي الذي يعبر عن الحياة ويوثق تفاصيلها ويجسد رؤية الإنسان تجاهها، مشيرا إلى أن هذا الملتقى يسعى إلى توسعة إطار المشاركة وإضاءة تجارب الشعراء الوطنية بشكل عام.
واشتملت فعاليات الملتقى على عروض قدمتها فرقتا الحسين للموسيقات والمهابيش، ومعارض للحياة الشعبية والمأكولات التراثية والأزياء التقليدية، ومعزوفات على آلات شعبية مختلفة، وأغان شعبية.
وألقى الشعراء حسين العمري وعيسى مقدادي ومحمد كريزم وحسن ناجي وسمير قديسات مجموعة من القصائد الشعرية المنوعة التي لاقت استحسان الجمهور.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )