النشامى يكتفي بالتعادل مع الكويت في انطلاق مشوار المونديال الفايز : سوفكس يشكل فرصة للدول والشركات العارضة للاطلاع على تجارب نظرائهم من الدول الأخرى وزير الخارجية يحذر في لقاء مع نظيرته الألمانية من تبعات الحرب الإسرائيلية على غزة بلدية اربد: مليون وثلاثة وتسعين الف دينار لأعمال تعبيد جديدة مؤسسة مينتور العربية ومؤسسة ولي العهد تختتمان برنامج الإلهام المهني سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ11 الحاجة نوال ابو الرب في ذمة الله ماكرون يكلف بارنييه تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة قطاع السفر يسهم برفع الناتج المحلي العالمي 12.1% مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الغزو وآل قناش سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ 11 البنك المركزي الأردني يُخرج الدفعة الأولى من المشاركين في المعسكر التدريبي للأمن السّيبراني العجلوني يكرم الفريق الفائز في النسخة الثانية من برنامج " Future founders " في البلقاء التطبيقية عامر المجالي.. مبارك التخرج صندوق الامان لمستقبل الأيتام يحرز المركز الاول في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي جيدكو تحصل على المركز الثاني لجائزة الشارقة الهيئة الخيرية الأردنية: توسعة رقعة المساعدات الإنسانية المرسلة لقطاع غزة الإمارات: بدء التشغيل التجاري لرابع محطات براكة النووية 17 شهيدا و56 جريحا في غزة خلال 24 ساعة منتخب الناشئين لكرة القدم يلتقي نظيره العراقي ببطولة غرب آسيا غدا
عربي دولي

ارتفاع أسعار المحروقات يدخل لبنان في أزمة جديدة

ارتفاع أسعار المحروقات يدخل لبنان في أزمة جديدة
الأنباط - دخلت ازمة رفع اسعار المحروقات في لبنان منحى جديدا، مع البدء برفع الدعم عنها واصدار جدول جديد يشير الى ارتفاع اسعارها.
وأعلنت الحكومة اللبنانية صباح اليوم الثلاثاء جدول الاسعار الجديدة للمحروقات، حيث ارتفع سعر بنزين أوكتان95 ليصل الى 61100 ليرة للتنكة، فيما ارتفع سعر بنزين أوكتان98 الى 62900 ليرة، والديزل الى 46100 ليرة، والغاز الى 37600 ليرة.
وقال ممثل موزعي المحروقات، فادي أبو شقرا في تصريح صحفي، ان ستة بواخر باشرت تباعا تفريغ حمولاتها من المحروقات، فيما بدأت الصهاريج توزيع البنزين والديزل على محطات الوقود.
وافاد مصدر امني ان مواطنين محتجين على غلاء المعيشة ورفع اسعار المحروقات، اوقفوا مركباتهم في وسط الشارع، ما تسبب بأزمة سير خانقة، مشيرا الى استمرار ازمة المحروقات وامتناع عدد كبير من المحطات عن العمل.
وقال مصدر مطلع في وزارة الاقتصاد اللبنانية ان هذا الارتفاع والمرشح للزيادة بحسب جدول الاسعار العالمي، سينعكس ارتفاعا في كل الاسعار والمصاريف في لبنان، فيما يترتب عليه اعباء اضافية .
واضاف ان سعر تعرفة سيارات الاجرة، سيصل الى مستويات كبيرة، فيما النقل العام في لبنان غير متوافر الا ضمن نطاق جغرافي ضيق .
من جهته، قال نقيب اصحاب السوبرماركت نبيل فهد "ان أسعار السلع الغذائية سترتفع من 25 - 30 بالمئة، مع الارتفاع المستمر لسعر صرف الدولار، مشيرا الى ان سعر صرف الدولار الاميركي تجاه الليرة اللبنانية تراوح منذ صباح اليوم ما بين 17300 - 17380 ليرة لبنانية. واغلقت البنوك اللبنانية ابوابها اليوم، احتجاجا على اعتداء تعرض له البنك اللبناني- السويسري وموظفوه، بمنطقة الحمرا، امس على يد مجموعة من إحدى الجمعيات، ما ادى الى إصابة عدد من العاملين فيه.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير