النجم شراره يحترف في الخارج حالة الطقس المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء ‎تكات تضيء مسرح جرش بأغانيها الرائعة وتلامس قلوب الجمهور في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية فريز الجغبير يقيم مأدبة غداء بمناسبة زفاف نجله محمد في مضافة عشيرة الجغبير "المركزي" يطلق معسكرا تدريبيا للأمن السيبراني في القطاع المالي
منوعات

مطعم يطبق طريقة بيع فريدة من نوعها

{clean_title}
الأنباط -

آقدم أحد مطاعم الوجبات السريعة، في العاصمة السورية دمشق في "داماسكبنو مول” بمنطقة كفر سوسة، على طريقة لافتة لجذب الزبائن ولفت انتباههم، وبأسلوب يحض على اللياقة وإنقاص الوزن.

 

وتقوم الفكرة على وجود عدة ممرات محاطة بسياج معدني، عند مدخل المطعم وفي كل ممر منها تختلف قيمة الخصم الذي يناله الزبون من المطعم، في حال عبوره من خلاله.

ونسب الخصم موزعة كالتالي: 10 و15 و20 و25 و50 وصولاً إلى 100 في المئة، حيث كلما ارتفعت نسبة الخصم يضيق الممر أكثر فأكثر، مما يفسر الجملة المكتوبة في أعلى الممرات الست، وباللهجة العامية السورية: "لتكسب لازم تنحف”.

وقد لاقت الفكرة استحساناً واسعاً في مختلف صفحات التواصل الإجتماعي السورية، كونها تعتمد الإثارة وتحدي الذات، وكسر المألوف، والحض على الرشاقة وإنزال الوزن.

ولم تخل بعض التعليقات من الطرافة حيث يقول أحدها: "هيكل عظمي لحالو ما بيمروق من الخمسين والمية”.

ويقول صاحب مطعم كريسبي واي، عدنان ياسين: "فضلاً عن دوافعنا التسويقية والترويجية لمطعمنا، لكننا نهدف من وراء هذه المبادرة علاوة على ذلك، لمحاربة السمنة وتوعية الناس حول مخاطرها الصحية”.

ويردف ياسين: "ثمة إقبال واسع من الناس على خوض هذه التجربة المثيرة والجديدة، رغم أننا بدأنا تطبيقها يوم الجمعة الفائت، والكثير من الزبائن ينجحون في عبور معظم الخانات، إلا خانة الخصم الكلي 100 في المئة، لم يعبرها لحد الآن سوى شخص واحد”.

ويتابع: "أستوحينا الفكرة من اليوتيوب لمطاعم تستخدمها في الخارج، لكننا المطعم الأول الذي يطبقها في سوريا وربما في العالم العربي ككل”.