اربد

إربد: افتتاح معرض تشكيلي ودورة رسم على الفخار

{clean_title}
الأنباط - افتتح معرض للفن التشكيلي في بيت نجم الدين للثقافة والفنون في اربد ، اليوم الاحد، بعنوان "فن على بردى"، بحضور نخبة من الفنانين والمهتمين.
وقال مدير ثقافة إربد عاقل الخوالدة، إن المعرض الذي نُظم بمشاركة نخبة من الفنانين الاردنيين، اشتمل على لوحات وتصاميم، نُفذت على ورق البردى المصري القديم، إضافة الى طباعة مجموعة من الصور الفوتوغرافية عن المدن الأردنية.
وقال المشاركون في المعرض، إن الرسم على ورق البردى يمنح الفنان إحساسا بسهولة التعامل معه، من حيث الانسجام مع اللون والفكرة، ويمكن استخدام جميع أنواع الألوان، كالزيتية والمائية والأكريلك والأحبار المختلفة، التي تعطي شكلا جديدا ومعاصرا للوحة الفنية.
ويستمر المعرض حتى نهاية شهر آب القادم.
وشارك في المعرض الفنانون: محمد الجالوس، محمد خير ديباجة، انصاف الربضي، آمال جلوقة، مها المحيسن، فاديا عابودي، قاسم الدويري، محمود اسعد، مهند القسوس، آلاء نادر، حسن أبو حماد، يزن مقداد، أسمهان حنا وغيرهم.
وفي ذات السياق، بدأت فعاليات دورة تدريبية متخصصة في الرسم على الفخار، بمركز شابات سهل حوران التابع لمديرية شباب إربد، اليوم الاحد، بمشاركة عشرين من أعضاء المركز، وتستمر يومين.
واستعرضت المدربة ملاك عزايزة، مفهوم الفخار وكيفية تصنيعه والمواد المستخدمة فيه، وأنواعه وكيفيه معالجته للحصول على الشكل المطلوب.
كما تحدثت عن استخدامات الفخار قديما وفي الوقت الحاضر والهدف من تصنيعه، والالوان المستخدمة في الرسم على الفخار.
وحضر الدورة رئيس مركز شباب الطره، معتز الزعبي، ورئيسة المركز ولاء قازان.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )