مسؤول أممي: كل شيء بقطاع غزة أولوية وبذات الوقت هو تحدي الخارجية تدين وزير الأمن القومي للاحتلال على اقتحام المسجد الاقصى اجتماع أممي عربي لمناقشة القضايا المشتركة الكرك : امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الرياضية في المحافظة البيت الأبيض يعلن إصابة الرئيس بايدن بفيروس كورونا المنتخب الوطني لكرة القدم يلتقي فريق اسبارطة التركي غدا ارتفاع أسعار الذهب عالميا أميركا تدعو إسرائيل إلى محاسبة المستوطنين المتطرفين بالضفة الغربية شهيد في غارة إسرائيلية على البقاع اللبناني غزة: 13 شهيدا جراء قصف الاحتلال عدة مناطق الملك تشارلز دولة فلسطينية ذات سيادة توسيع الشراكة بين مؤسسة إيليا نقل وشركة (بي دبليو سي) لتعليم الشباب طقس حار إلى حار نسبيا حتى الأحد وفيات الخميس 18-7-2024 عواقب الكسل المفرط أبرز أسئلة المقابلات الشخصية وإجاباتها بعد إصابة محمد فؤاد..نصائح مهمة لمريض العصب السابع 6 جثث في فندق فاخر.. السلطات التايلاندية تكشف اللغز مضيفة طيران تضطر للإمساك بباب حمام رحلة لمدة 16 ساعة هل التمارين قبل النوم مفيدة؟
صحة

ما المعدل الصحي المسموح في اليوم من القهوة؟

{clean_title}
الأنباط -

- تعد القهوة صديقاُ يومياً للكثير من الأشخاص، لا يمكن الاستغناء عنه، بحيث يحرص الكثيرون على تناول القهوة كل صباح ويواظبون على تناولها طوال اليوم لمذاقها اللذيذ والنكهة المحببة، كما وجدت العديد من الدراسات "بأن القهوة يمكن أن تقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الكبد ومرض باركنسون وألزهايمر وأمراض القلب وسرطان القولون والسكتة الدماغية”.

 

لكن ما يجهله البعض هو وجود أضرار للإكثار من تناول القهوة، وتقول الدكتورة أنتونينا ستارودوبوفا، كبيرة خبراء التغذية في وزارة الصحة بموسكو، بعض الخبراء يقترحون الحد من تناول الكافيين، بحيث لا تزيد كميته عن 3 ملليغرامات لكل كيلوغرام من وزن الجسم.

وهذا يعني، "إذا كان وزن الشخص 70 كلغم، فيمكنه تناول 210 ملليغرام من الكافيين، أي 5-6 أكواب من الشاي الأسود، أو ثلاثة فناجين من القهوة في اليوم”.

ولفتت إلى أن الأشخاص الذين لديهم الاستعداد للإصابة بارتفاع مستوى ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية، عليهم أن يكونوا حذرين عند تناول مشروب القهوة.

كما لا ينصح بتناول القهوة عند وجود مشكلات في الجهاز الهضمي، مثل القرحة والتهاب المعدة، لأن للقهوة بعض التأثير المهيّج.