النشامى يكتفي بالتعادل مع الكويت في انطلاق مشوار المونديال الفايز : سوفكس يشكل فرصة للدول والشركات العارضة للاطلاع على تجارب نظرائهم من الدول الأخرى وزير الخارجية يحذر في لقاء مع نظيرته الألمانية من تبعات الحرب الإسرائيلية على غزة بلدية اربد: مليون وثلاثة وتسعين الف دينار لأعمال تعبيد جديدة مؤسسة مينتور العربية ومؤسسة ولي العهد تختتمان برنامج الإلهام المهني سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ11 الحاجة نوال ابو الرب في ذمة الله ماكرون يكلف بارنييه تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة قطاع السفر يسهم برفع الناتج المحلي العالمي 12.1% مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الغزو وآل قناش سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ 11 البنك المركزي الأردني يُخرج الدفعة الأولى من المشاركين في المعسكر التدريبي للأمن السّيبراني العجلوني يكرم الفريق الفائز في النسخة الثانية من برنامج " Future founders " في البلقاء التطبيقية عامر المجالي.. مبارك التخرج صندوق الامان لمستقبل الأيتام يحرز المركز الاول في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي جيدكو تحصل على المركز الثاني لجائزة الشارقة الهيئة الخيرية الأردنية: توسعة رقعة المساعدات الإنسانية المرسلة لقطاع غزة الإمارات: بدء التشغيل التجاري لرابع محطات براكة النووية 17 شهيدا و56 جريحا في غزة خلال 24 ساعة منتخب الناشئين لكرة القدم يلتقي نظيره العراقي ببطولة غرب آسيا غدا
عربي دولي

رئيس الحكومة اللبنانية المستقيلة يرفض تفعيل عملها بعد استمرار خلاف عون والحريري

رئيس الحكومة اللبنانية المستقيلة يرفض تفعيل عملها بعد استمرار خلاف عون والحريري
الأنباط - اعلن رئيس الحكومة اللبنانية المستقيلة حسان دياب اليوم الاثنين رفض الدعوات لتفعيل عمل الحكومة التي تتولى تصريف الأعمال في أضيق نطاق لحين تشكيل حكومة جديدة.
وقال دياب إن السعي لتفعيل عمل الحكومة المستقيلة، لا يستند إلى أي معطى دستوري، وهو محاولة للقفز فوق وقائع دستورية تتمثل باستقالة الحكومة وحصول استشارات نيابية ملزمة أنتجت رئيسا مكلفا.
وتابع أن الأولوية هي لتشكيل حكومة جديدة تنهي الانقسام السياسي الذي يدفع البلد نحو الاصطدام المدمر على كل المستويات، لأن التأخير في ولادة الحكومة يتسبب بتفاقم الأزمات.
وبين أن الظروف الاستثنائية الصعبة والتاريخية التي يمر بها لبنان، تستدعي تنازلات من كل الأطراف، لتشكيل حكومة لديها الصلاحية لاستئناف التفاوض الذي كانت الحكومة بدأته مع صندوق النقد الدولي، على قاعدة خطة التعافي التي وضعتها الحكومة المستقيلة.
وكان دياب اعلن استقالة حكومته في العاشر من شهر آب 2020 عقب انفجار مرفأ بيروت وتصاعد الغضب الشعبي وارتفاع حدة الضغوط عليها.
وكلف الرئيس اللبناني ميشال عون بعد استشارات ملزمة مع اعضاء المجلس النيابي في 22 تشرين الأول الماضي، سعد الحريري بتشكيل الحكومة والذي لا زال متعثرا بسبب الخلاف بين الاثنين.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير