اتحاد الكرة .. فشلتم بامتياز !!

اتحاد الكرة .. فشلتم بامتياز
الأنباط -
عوني فريج


فشل المنتخب الوطني الذريع من تحقيق امال عشاق الكرة الاردنية .. لا يمكن ان نسقطه على عاتق شخص واحد وهو المدرب الفاشل فيتال ..ذلك ان من احضر فيتال ومن دافع عن وجوده وحارب من اجل بقائه وتواصله رغم كل النكسات التي حلت بالمنتخب ..هو من يتحمل المسؤولية ونقصد اتحاد كرة القدم بكافة اركانه الذين اصموا اذانهم عن مطالبات كل اركان الكرة الاردنية .. من مدربين وفنيين ورجال الاعلام والجماهير .. نبهوا وحذروا وطالبوا مرارا وتكرارا باعفاء هذا المدرب من مسؤولياته ..بعد تراجع اداء منتخبنا بصورة لا تحتاج لاي دليل ..!!
منذ ان خرجنا من بطولة كأس اسيا في الامارات من الدور الاول قبل سنوات ..وتواصل مسلسل الفشل لمنتخبنا في بطولة الصداقة في العراق ..وبعدها بطولة غرب اسيا وغيرها من اللقاءات الودية والرسمية العديدة ..وحتى بعد فشلنا ايضا في استثمار المباريات البيتية في التصفيات المؤهلة لكاس العالم وكاس اسيا ..بالتعادل امام الكويت والخسارة امام استراليا ..فضلا عن العروض السيئة التي قدمها منتخبنا في كل مبارياته وعدم الاستقرار الفني الذي رافق مسيرته ..نبهنا اتحاد كرة القدم بل طالبناه ومعنا كل من تابع مسيرة الكرة الاردنية في عهد الادارة الفنية باقالة فيتال ..الذي نال من الدعم عبر معسكرات اعداد طويلة ومباريات ودية عديدة الى جانب المردود المالي الكبير الذي صرف على المنتخب ما لم ينله مدرب اخر من قبل ..!!
خسارة استراليا وان كانت بمثابة القشة التي قصمت ظهر منتخبنا..الا انها لم تكن سوى تاكيد بان ادارة الامور داخل منظومة اتحاد الكرة لم تكن بالصورة الصحيحة ..والا كيف نفسر مسالة التعاقد مع فيتال حنى نهاية مونديال الدوحة على ما تحملته خزينة الاتحاد من رواتب فاقت حدود التوقع وامكانات الاتحاد ..رغم ان فيتال لم يكن اسما معروفا في عالم التدريب حتى نربط مصيرنا به الى هذه المرحلة المتقدمة ..اهدرنا من خلالها الفرصة الثمينة بالمنافسة على التاهل الى نهائيات كاس العالم ..وقبل ذلك فرطنا بسمعة الكرة الاردنية وساهمنا بتراجع مستواها الفني بصورة واضحة ..الامر الذي انعكس حتى على مستوى الاندية بعد ان وجدت ان اكثر الدعم يوجه لمنتخب لا فائدة منه ولا رجاء ..!!
اليوم لا نكتفي بالمطالبة باقالة فيتال بعد ان اعاد كرتنا سنوات الى الخلف واضاع حلم التأهل للمونديال ..بل ان المطلوب اعادة النظر بكافة منظومة الكرة الاردنية .. التي اصابها الوهن ولم تعد قادرة على قيادة كرتنا نحو تحقيق النجاح والتقدم ..بوجود اتحاد قوي يخدم اللعبة ويساهم في تطورها ..ويحقق رغبات الاندية ويدعمها ..ويحمي المدرب الوطني ويعيد اليه الاعتبار بعد ان اصبح في عهد الاتحاد الحالي مهمشا وضعيفا ..ننتظر قرارات جريئة وهو المطلوب حاليا بعد الفشل الذي رافق كرتنا سنوات طوال ..!!



تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )