الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني يحرق طفلتيه ويلوذ بالفرار سرقة 200 هاتف يومياً في بريطانيا.. لسبب غريب 4 أسئلة قبل تغيير الحمية الغذائية النشامى يكتفي بالتعادل مع الكويت في انطلاق مشوار المونديال الفايز : سوفكس يشكل فرصة للدول والشركات العارضة للاطلاع على تجارب نظرائهم من الدول الأخرى وزير الخارجية يحذر في لقاء مع نظيرته الألمانية من تبعات الحرب الإسرائيلية على غزة بلدية اربد: مليون وثلاثة وتسعين الف دينار لأعمال تعبيد جديدة مؤسسة مينتور العربية ومؤسسة ولي العهد تختتمان برنامج الإلهام المهني سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ11 الحاجة نوال ابو الرب في ذمة الله ماكرون يكلف بارنييه تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة قطاع السفر يسهم برفع الناتج المحلي العالمي 12.1% مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الغزو وآل قناش سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ 11 البنك المركزي الأردني يُخرج الدفعة الأولى من المشاركين في المعسكر التدريبي للأمن السّيبراني العجلوني يكرم الفريق الفائز في النسخة الثانية من برنامج " Future founders " في البلقاء التطبيقية عامر المجالي.. مبارك التخرج صندوق الامان لمستقبل الأيتام يحرز المركز الاول في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي جيدكو تحصل على المركز الثاني لجائزة الشارقة
عربي دولي

توافق صيني اميركي على توطيد العلاقات التجارية والاستثمارية

توافق صيني اميركي على توطيد العلاقات التجارية والاستثمارية
الأنباط -
 اتفقت بكين وواشنطن على دفع الروابط التجارية والاستثمارية إلى الأمام، وذلك خلال مكالمة بين وزيري التجارة في البلدين هي الأولى منذ بداية إدارة بايدن.
ووفقا لبيان صادر عن الحكومة الصينية، اليوم الخميس، بحث وزير التجارة الصيني وانغ وينتاو مع نظيرته الأميركية جينا ريموندو ، خلال مكالمة هاتفية اليوم، وجهات النظر العملية حول القضايا ذات الصلة والاهتمامات المشتركة. وكانت المكالمة هي الثالثة بين كبار المسؤولين في الأسابيع الأخيرة، بعد أن تحدث نائب رئيس مجلس الدولة ليو هي، مع الممثلة التجارية الأميركية كاثرين تاي ووزيرة الخزانة جانيت يلين.
وشهدت العلاقات الصينية الأميركية توتراً مؤخراً ، عقب توقيع الرئيس الأميركي على أمر تنفيذي، يقضي بتعديل الحظر المفروض على الاستثمار الأميركي في الشركات الصينية، الذي بدأ في عهد سلفه دونالد ترمب، بتسمية 59 شركة تربطها علاقات بالجيش الصيني أو أنظمة المراقبة في الصين، بما في ذلك عملاق الاتصالات الصيني شركة "هواوي".
وسيسري الحظر على الاستثمارات الجديدة في 2 أب المقبل، كما سيكون أمام المستثمرين سنة واحدة للتصفية.
ويعد أمر بايدن إلى حد كبير استمرارا لسياسة أصدرها الرئيس السابق ترمب، وتم الطعن فيها في المحكمة، وأدت إلى إرباك المستثمرين بشأن مدى وصولهم إلى الشركات التابعة للشركات المحظورة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير