شباب وجامعات

"اليرموك" تستقبل وفدا اكاديميا من جامعة تشانكيري التركية

{clean_title}
الأنباط -
أكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل الهيلات، على أن "اليرموك" تنفرد عن سائر الجامعات الأردنية  بطرحها للتخصصات وبرامج اكاديمية فريدة، الأمر الذي جعلها مقصدا للكثير من الدول والطلبة الراغبين في الدراسة واستكمال دراساتهم العليا فيها، كتخصصات الإعلام و برنامج بكالوريوس اللغة العربية للناطقين بغيرها.
وأضاف خلال استقباله وفدا من جامعة تشانكيري التركية في إطار برنامج ايرازموس، الممول من الاتحاد الأوروبي، بحضور نائبي الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور موفق العموش، والشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني، ان جامعة اليرموك ترحب بالتعاون مع جامعة تشانكيري وغيرها من الجامعات التركية، فيما يخص تبادل أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية  والطلبة، تماشيا مع خطتها الاستراتيجية القائمة على تعزيز علاقاتها مع مختلف الجامعات والمؤسسات الدولية.
وأشار الهيلات إلى أهمية التعاون فيما يخص النشر العلمي بين اساتذة الجامعتين، وخصوصا أن "اليرموك و تشانكيري" ترتبطان بمذكرة تفاهم واتفاقيتي تعاون في مجال تبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والتعاون العلمي والبحثي.
من جهته عرض مدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية الدكتور غازي مقابلة،  شرحا حول جامعة اليرموك والكليات والأقسام والمراكز التي تحتضنها، وكذلك الأنشطة المختلفة التي تقوم بها "اليرموك" على مستوى أعضاء هيئة التدريس والطلبة.
وأضاف أن الوفد يضم 11 عضوا ما بين عضو هيئة تدريس وباحث، مبينا أنه تم تنظيم جولة للوفد داخل الحرم الجامعي للتعرف على مرافقه  وكلياته، كما  وقام أعضاء هيئة التدريس في الوفد الضيف بزيارة الأقسام التي تتعلق بتخصصاتهم،  و التقوا عمداء الكليات ورؤساء الأقسام، واستكملوا برامجهم التدريبية والتدريسية المعدة مسبقا لمدة أسبوع.
يذكر أن جامعة اليرموك استقبلت خلال الأسابيع الأخيرة الماضية  16 اكاديميا وباحثا ضمن ثلاث وفود اكاديمية تركية في اطار برنامج التبادل الثقافي ايراسموس بلص.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )