اربد

إربد: انطلاق أعمال مشروع تدريس المختبرات العملية عن بُعد في جامعة اليرموك

{clean_title}
الأنباط -  انطلقت اليوم الخميس، أعمال مشروع تدريس المختبرات العملية التكنولوجية عن بُعد، الذي تنفذه كلية الحجاوي التابعة لجامعة اليرموك بالشراكة مع جامعة بون راين زيغ الألمانية، بتمويل من مؤسسة الداد الألمانية، الذي يهدف إلى تصميم وتطويرأساليب وأدوات تدريس المختبرات العملية عن بُعد.
وقال رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل الهيلات، إن هذا المشروع له أهمية كونه ينسجم مع توجهات التعليم العالي في الأردن، والتحول الى التعليم الرقمي، الذي يمنح فرصاً متساوية للجميع في الحصول على تعليم بجودة عالية من أي مكان وفي أي وقت.
من جهته، قال مدير المشروع، عميد كلية الحجاوي، الدكتورموفق العتوم، إن هذا المشروع سيقوم بإعادة النظر في المختبرات العملية، في تخصصات الهندسة الكهربائية بكلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، ودراسة تحديات تدريسها عن بُعد، وبناء على هذه الدراسة، سيتم تحديث المناهج لتعكس آخر التطورات في العلوم والتكنولوجيا، وإجراء بعض من هذه المختبرات عن بُعد، بالإضافة إلى الاستفادة من التجارب المماثلة في جامعة بون راين زيغ الالمانية.
وأضاف العتوم أنه سيتم تدريس هذه المختبرات عن بُعد من خلال طريقتين؛ الأولى سيتمكن الطالب من الاتصال بخادم آلي لإجراء التجربة عن بُعد على قطعة أخرى من المعدات المتصلة بالخادم، أما الطريقة الأخرى فستُمكن الطالب من إجراء التجربة في المنزل على المعدات اللازمة، بعد توفيرها له وبإشراف عن بُعد، ومتزامن من المشرف على المختبر.
يذكر أن تنفيذ المشروع يستمر لعامين، يتخلل ذلك إرسال طلبة وأعضاء هيئة تدريسية، إلى مركز تطوير التعليم والابتكار في جامعة بون راين زيغ الألمانية، للتدريب على تطوير هذه المختبرات.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )