شباب وجامعات

جامعة الأميرة سمية تحقق النجوم الخمس في التعليم الإلكتروني

{clean_title}
الأنباط -
حصلت جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا على النجومِ الخمسِ في التقييم العالمي "QS Stars" في حقل التعليم والتعلّم الإلكتروني، والمرتكز على انخراط الطلبة مع أساتذتهم في محاضرات تفاعلية، وعلى الخدمات والتكنولوجيا المقدَّمة من قبل الجامعة، وتصدير الخدمات وتبادل الخبرات، والالتزام بتطوير التعليم الإلكتروني وديمومته. 
 وهنأت سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة بحسب بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، مؤكدةً أهمية هذا الإنجاز في دعم تنافسية الجامعة عالمياً، وضرورة البناء عليه واستثماره بما يخدم تطلعاتها المستقبلية.
 بدوره ثمّن رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي الإنجاز الذي يشكّل علامة بارزة تُوّجت فيها جهود الجامعة في مجال التعليم الإلكتروني الذي تعود جذور العمل فيه إلى عام 2006، مبيناً أن الجامعة أنشأت مركز التعلّم الإلكتروني عام 2016 ليكون محرّكاً رئيساً لعملية التعليم والتعلّم الإلكتروني في مختلف برامجها.
 من جانبها أفادت نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، أن هذا الإنجاز يدعم مسيرة الجامعة في تطوير مناهجها، ويتيح فرصاً كبيرةً للأبحاث العلمية في ثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.    وأشار مدير مركز التعلم الإلكتروني الدكتور عدي الطويسي إلى وجود خطط لتطوير البنية التحتية، والتطوير البرمجي، وأساليب التقييم والاختبارات المضبطة، وتطوير المهارات وبناء القدرات لدى المدرسين والطلبة، ودخول المنافسة العالمية ببرامج نوعية. وبيّن مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد في الجامعة الدكتور عمار الرشدان، أن هذا الاستحقاق يُضاف إلى سلسلة اعتمادات دولية حصلت عليها الجامعة بما يحقق رؤيتها في تجويد العمليتين الأكاديمية والإدارية وفق متطلبات نظم الجودة والاعتماد المحلية والعالمية. 
(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )