الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني يحرق طفلتيه ويلوذ بالفرار سرقة 200 هاتف يومياً في بريطانيا.. لسبب غريب 4 أسئلة قبل تغيير الحمية الغذائية النشامى يكتفي بالتعادل مع الكويت في انطلاق مشوار المونديال الفايز : سوفكس يشكل فرصة للدول والشركات العارضة للاطلاع على تجارب نظرائهم من الدول الأخرى وزير الخارجية يحذر في لقاء مع نظيرته الألمانية من تبعات الحرب الإسرائيلية على غزة بلدية اربد: مليون وثلاثة وتسعين الف دينار لأعمال تعبيد جديدة مؤسسة مينتور العربية ومؤسسة ولي العهد تختتمان برنامج الإلهام المهني سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ11 الحاجة نوال ابو الرب في ذمة الله ماكرون يكلف بارنييه تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة قطاع السفر يسهم برفع الناتج المحلي العالمي 12.1% مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الغزو وآل قناش سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ 11 البنك المركزي الأردني يُخرج الدفعة الأولى من المشاركين في المعسكر التدريبي للأمن السّيبراني العجلوني يكرم الفريق الفائز في النسخة الثانية من برنامج " Future founders " في البلقاء التطبيقية عامر المجالي.. مبارك التخرج صندوق الامان لمستقبل الأيتام يحرز المركز الاول في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي جيدكو تحصل على المركز الثاني لجائزة الشارقة
عربي دولي

دراسة بريطانية: تراجع صادرات قطاع الخدمات بعد قرار بريكست

دراسة بريطانية تراجع صادرات قطاع الخدمات بعد قرار بريكست
الأنباط -
 كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة أستون البريطانية، أن قطاع الخدمات البريطاني تلقى ضربة قوية خلال السنوات التي أعقبت الموافقة على انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وحسب نتائج الدراسة التي نشرت نتائجها وسائل اعلام بريطانية اليوم الثلاثاء، فإن اجمالي قيمة صادرات قطاع الخدمات البريطاني حتى بداية 2020 أي قبل تفشي فيروس كورونا، كانت أقل بنحو 113 مليار جنيه إسترليني عن المستويات التي كانت متوقعة لهذه الصادرات قبل الاستفتاء الشعبي على قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي في حزيران 2016.
وأضافت الدراسة، ان أهمية هذه الأرقام تكمن في أن هذا التراجع لم يكن نتيجة أي حواجز أو قيود تجارية فعلية كون بريطانيا لم تخرج فعليا من الاتحاد الأوروبي قبل نهاية حزيران 2020، وهو ما يعني أن ردود الأفعال الاستباقية أو تغير علاقات العمل على سبيل المثال هي التي أدت إلى هذا التراجع.
وأشارت الدراسة إلى أن إيرلندا استفادت من هذا التطور حين زادت صادرات قطاع الخدمات فيها والذي يركز بشكل أساسي على الخدمات المالية والتكنولوجيا بنسبة 24 بالمئة خلال الفترة ذاتها.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير