الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني يحرق طفلتيه ويلوذ بالفرار سرقة 200 هاتف يومياً في بريطانيا.. لسبب غريب 4 أسئلة قبل تغيير الحمية الغذائية النشامى يكتفي بالتعادل مع الكويت في انطلاق مشوار المونديال الفايز : سوفكس يشكل فرصة للدول والشركات العارضة للاطلاع على تجارب نظرائهم من الدول الأخرى وزير الخارجية يحذر في لقاء مع نظيرته الألمانية من تبعات الحرب الإسرائيلية على غزة بلدية اربد: مليون وثلاثة وتسعين الف دينار لأعمال تعبيد جديدة مؤسسة مينتور العربية ومؤسسة ولي العهد تختتمان برنامج الإلهام المهني سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ11 الحاجة نوال ابو الرب في ذمة الله ماكرون يكلف بارنييه تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة قطاع السفر يسهم برفع الناتج المحلي العالمي 12.1% مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الغزو وآل قناش سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ 11 البنك المركزي الأردني يُخرج الدفعة الأولى من المشاركين في المعسكر التدريبي للأمن السّيبراني العجلوني يكرم الفريق الفائز في النسخة الثانية من برنامج " Future founders " في البلقاء التطبيقية عامر المجالي.. مبارك التخرج صندوق الامان لمستقبل الأيتام يحرز المركز الاول في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي جيدكو تحصل على المركز الثاني لجائزة الشارقة
عربي دولي

رؤساء حكومات أوروبيون يؤيدون التحقيق بجرائم الحرب الاسرائيلية

رؤساء حكومات أوروبيون يؤيدون التحقيق بجرائم الحرب الاسرائيلية
الأنباط - دعا مسؤولون أوروبيون سابقون، الى وقف النقد الذي تتعرض له المحكمة الجنائية الدولية، للتحقيق في جرائم الحرب، والتي أرتكبت في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وقال أكثر من خمسين وزير خارجية سابق، ورؤساء وزراء سابقون، ومسؤولون دوليون في رسالة مفتوحة وقعوا عليها، ونشرتها صحيفة الغارديان البريطانية مساء امس، إن الهجمات المتزايدة على الجنائية الدولية، وفريق عملها ومنظمات المجتمع المدني "له علاقة بتحركات إدارة الرئيس الاميركي السابق دونالد ترمب ضد المحكمة".
وأكدوا أن "الأكثر إثارة للقلق هو النقد العام غير المبرر للمحكمة فيما يتعلق بتحقيقاتها بمزاعم ارتكاب جرائم حرب في الأراضي الفلسطينية المحتلة"، مشددين على أن "محاولات نزع المصداقية عن المحكمة وعرقلة عملها لن يتم التسامح معه لو كنا جادين في الدعوة والالتزام بالعدالة العالمية".
ومن الموقّعين الدوليين على الرسالة، رئيس الوزراء الفرنسي السابق جان مارك إيرو، والأيرلندي جون بروتون، والسويدي إنغار كارلسون، ووقّع عليها أيضا الأمين العام السابق لحلف الناتو خافيير سولانا، وهانس بليكس المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والسير مينزي كامبل، الزعيم السابق لحزب الليبراليين الأحرارالبريطاني، والوزير العمالي البريطاني السابق دوغلاس ألكسندر، وسعيدة وارسي، الوزيرة البريطانية السابقة في حكومة المحافظين.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير