شباب وجامعات

استحداث تخصصات جديدة بجامعة الحسين بن طلال

{clean_title}
الأنباط -
 قال رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور عاطف الخرابشة إن مجلس التعليم العالي وافق على استحداث أربعة تخصصات جديدة في الجامعة في برنامجي البكالوريوس والماجستير، وذلك اعتباراً من العام الدراسي القادم 2021 - 2022.
وأضاف الدكتور الخرابشة لـ(بترا)، اليوم الثلاثاء، إنه تم استحداث برنامج البكالوريوس في تخصص (علم البيانات والذكاء الاصطناعي) في كلية تكنولوجيا المعلومات، وبرنامج البكالوريوس في تخصص (هندسة الطاقة المتجددة) في كلية الهندسة، وبرنامج الماجستير في تخصص (الدراسات الإستراتيجية) في كلية الآداب، وبرنامج الماجستير في تخصص هندسة (الصحة والسلامة والبيئة) في كلية الهندسة.
وقال إن استحداث هذه التخصصات جاء ضمن سعي الجامعة الحثيث للارتقاء بالبرامج الأكاديمية فيها، وطرح تخصصات تواكب متطلبات سوق العمل، وتخدم أبناء المجتمع المحلي.
وأشار إلى أن جامعة الحسين بن طلال وفي إطار تجويد العملية التعليمية فيها، ستقوم بتطوير المناهج بشكل مستمر، وإعادة دراسة جميع الخطط الدراسية فيها مما يؤدي بالتالي لتحسين نوعية مخرجات الجامعة من الطلبة المتميزين المتسلحين بالعلم والمعرفة، وتقدم الجامعة في التصنيفات الإقليمية والعالمية.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )