الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني يحرق طفلتيه ويلوذ بالفرار سرقة 200 هاتف يومياً في بريطانيا.. لسبب غريب 4 أسئلة قبل تغيير الحمية الغذائية النشامى يكتفي بالتعادل مع الكويت في انطلاق مشوار المونديال الفايز : سوفكس يشكل فرصة للدول والشركات العارضة للاطلاع على تجارب نظرائهم من الدول الأخرى وزير الخارجية يحذر في لقاء مع نظيرته الألمانية من تبعات الحرب الإسرائيلية على غزة بلدية اربد: مليون وثلاثة وتسعين الف دينار لأعمال تعبيد جديدة مؤسسة مينتور العربية ومؤسسة ولي العهد تختتمان برنامج الإلهام المهني سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ11 الحاجة نوال ابو الرب في ذمة الله ماكرون يكلف بارنييه تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة قطاع السفر يسهم برفع الناتج المحلي العالمي 12.1% مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الغزو وآل قناش سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ 11 البنك المركزي الأردني يُخرج الدفعة الأولى من المشاركين في المعسكر التدريبي للأمن السّيبراني العجلوني يكرم الفريق الفائز في النسخة الثانية من برنامج " Future founders " في البلقاء التطبيقية عامر المجالي.. مبارك التخرج صندوق الامان لمستقبل الأيتام يحرز المركز الاول في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي جيدكو تحصل على المركز الثاني لجائزة الشارقة
عربي دولي

منظمات مجتمعية تدعو لاحترام حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره

منظمات مجتمعية تدعو لاحترام حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره
الأنباط -
طالبت منظمات مجتمع مدني في المملكة، باحترام وحدة أراضي فلسطين وشعبها وحقهم في تقرير المصير بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.
وحيت في بيان اليوم الأربعاء، بسالة الشعب الفلسطيني وتصميمه الدؤوب على النضال.
وقالت إن قضية الشعب الفلسطيني تشكل أكبر مظلمة في التاريخ المعاصر، ولا يمكن القبول بشيوع حقوق الإنسان واحترام المساواة كمقاصد أساسية للأمم المتحدة، دون احترام حق الشعب الفلسطيني بكامل مكوناته بتقرير المصير، كبقية الشعوب الأخرى.
ودعت عشرات المنظمات الموقعة على البيان، الأمم المتحدة من خلال الجمعية العامة ومجلس الأمن والأمين العام لإصدار موقف واضح يؤكد حقوق الشعب الفلسطيني كاملة بما في ذلك حقه بمقاومة الاحتلال، والعودة وتقرير المصير المكفولة بموجب القانون الدولي واتخاذ التدابير اللازمة لوضع حد لجرائم الاحتلال ومنع تكرارها.
وطالبت المنظمات، المجتمع الدولي للنهوض بمسؤولياته ووضع حد للانتهاكات ومنع تكرارها، واجراءات المقاضاة والملاحقة، والامتناع عن تقديم أي عون للاحتلال يؤدي الى إدامة أي أوضاع ناشئة عن انتهاكات خطيرة.
وذكّر البيان، الشركات العالمية بمسؤوليتها القانونية تجاه القانون الدولي ووجوب احترامه في علاقتها التعاقدية والتجارية مع الاحتلال الإسرائيلي.
وطالبت، الداعمين والممولين الدّوليين لبرامج حقوق الانسان والمساواة بين الجنسيين، ومنعاً لازدواجية المعايير وحفاظاً على مصداقية حركة حقوق الإنسان في العالم، باتخاذ موقف عملي لدعم مقاومة الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير المصير والعودة، وتنفيذ مبادرات انسانية وحقوقيه تكفل تمتع الفلسطينيين بحقوقهم الإنسانية والأساسية.
ودعت المنظمات الحقوقية الدولية والعربية للشروع بإجراءات ملموسة وعملية لتفعيل جميع آليات حقوق الإنسان الدولية والوطنية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.
والمنظمات الموقعة، هي ميزان للقانون، اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، جمعية النساء العربيات، تمكين للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان، جمعية الحقوقيين الأردنيين، مركز حماية حقوق وحرية الصحفيين، مركز العدل للمساعدة القانونية، مبادرة حنان، جمعية دعم لتمكين المرأة، جمعية التل العالي الخيرية، شبكة المرأة لدعم المرأة، مركز البرامج النسائية/ البقعة، مركز الشرق والغرب للتنمية المستدامة، مؤسسة صداقة، منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض)، جمعية ديوان أبناء النجار بيت محسير، تقاطعات، منصة تقدم، مركز وعي للتدريب في حقوق الإنسان، الملتقى الإنساني لحقوق المرأة، مركز الفينيق للدراسات الاقتصادية، جمعية المتقاعدات العسكريات التعاونية، جمعية المنتدى الاقتصادي والاجتماعي للنساء، جمعية معهد تضامن النساء، جمعية الأسر التنموية، جمعية المنتدى الاقتصادي والاجتماعي للنساء، الوطنية لتمكين المرأة، سابا هاملت للتدريب على تعزيز المساواة، مركز قلعة الكرك للاستشارات والتدريب، وائتلاف البرلمانيات العربيات لمناهضة العنف ضد المرأة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير