عربي دولي

السعودية: التحصين من كورونا شرط للنشاطات الاقتصادية والثقافية والترفيهية

{clean_title}
الأنباط -
أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء اشتراط التحصين المعتمد في وزارة الصحة السعودية من فيروس كورونا المستجد - كوفيد 19 لدخول الافراد اي نشاط اقتصادي او تجاري او ثقافي او ترفيھي او رياضي وذلك من بداية آب المقبل.
ونقلت وكالة الانباء السعودية عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، اشتراط التحصين لدخول (المواطنين والمقيمين) أي مناسبة ثقافية او علمية او اجتماعية او ترفيھية او أي منشأة حكومية او خاصة سواء لأداء الأعمال او المراجعة.
وقال المصدر، ان اشتراط التحصين ينطبق ايضا على دخول أي منشأة تعليمية حكومية وخاصة بالاضافة إلى استخدام وسائل النقل العامة وذلك لغرض الحفاظ على الصحة العامة.
وفي سياق متصل أعلن المصدر عودة التعليم حضوريا للمعلمين والمعلمات وأعضاء ھيئات التدريس والتدريب في الجامعات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمھني، مشيرا إلى ان تحديد فئات الطلاب العمرية المستھدفة ستحدده وزارتا الصحة والتعليم في السعودية.
واشار إلى ضرورة استخدام تطبيق (توكلنا) للتأكد من حالة التحصين للمواطنين والمقيمين، مشددا على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وعدم التھاون في تطبيق الاشتراطات الصحية من التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة وتطھير الأيدي بشكل مستمر والالتزام بالبروتوكولات المعتمدة .
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )