عربي دولي

مصر تخصص 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة

{clean_title}
الأنباط -
أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية لصالح عملية اعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الاحداث الاخيرة، كما أعلن عن قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الاعمار.
جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس السيسي في القمة الثلاثية (مصر وفرنسا والأردن)، بشأن تطورات الأوضاع في الاراضي الفلسطينية، والتي عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الإليزيه في باريس؛ بمشاركة الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، وجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عبر تقنية الفيديو (كونفرانس).
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة السفير بسام راضي إن الرئيس السيسي اكد اهمية هذه القمة وتوقيتها والتي تهدف الى بلورة تحرك دولي مشترك من قبل الدول الثلاث لوقف العنف واحتواء التصعيد الخطير في الاراضي الفلسطينية الذي ادى الى تفاقم الوضع الإنساني والمعيشي داخل قطاع غزة، بالاضافة الى تداعياته السلبية على السلم، مثمناً مبادرة الرئيس ماكرون لعقد هذه القمة اتساقاً مع التشاور والتنسيق المنتظم بين مصر والأردن وفرنسا تجاه قضايا المنطقة خاصة الوضع في الاراضي الفلسطينية.
وتم التوافق بين الزعماء الثلاثة على تركيز الجهود السياسية المشتركة وإجراء الاتصالات والمشاورات مع الشركاء الدوليين من أجل التوصل الي وقف العنف والتصعيد العسكري في الاراضي الفلسطينية.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )