عربي دولي

الصين تدعو الولايات المتحدة لتحمل مسؤولية وقف الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

{clean_title}
الأنباط -
حثت الصين اليوم الثلاثاء الولايات المتحدة على تحمل مسؤوليتها تجاه الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي ودعم مجلس الأمن الدولي لممارسة دوره الواجب في تخفيف التوتر وإعادة بناء الثقة والتسوية السياسية.
وكانت الولايات المتحدة منعت يوم الأحد، وللمرة الثالثة، محاولات في مجلس الأمن الدولي لإصدار قرار مشترك يدين التصعيد العنيف للصراع، في حين ذكرت وسائل إعلام أميركية امس الاثنين أن إدارة الرئيس جو بايدن أعطت الضوء الأخضر لبيع أسلحة بقيمة 735 مليون دولار أميركي لإسرائيل.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان في مؤتمر صحفي، ان غالبية أعضاء مجلس الأمن دعوا الأحد إلى وقف فوري لإطلاق النار ومنع حدوث أزمة كبيرة، كما دعوا الى حماية المدنيين، واستئناف محادثات السلام على أساس "حل الدولتين" في وقت مبكر، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة "وقعت في عزلة غير مسبوقة في مجلس الأمن وتقف تماما على الجانب الآخر من الضمير".
وأضاف، "في مواجهة الخسائر المتزايدة في أرواح المدنيين الأبرياء نتيجة للنزاع، يتعين على الولايات المتحدة أن تتحمل مسؤوليتها الواجبة، وأن تتخذ موقفا عادلا وأن تنضم إلى غالبية المجتمع الدولي في دعم مجلس الأمن في أداء دوره المناسب في تخفيف حدة الوضع وإعادة بناء الثقة وتحقيق تسوية سياسية".
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )