شباب وجامعات

انطلاق مؤتمر فيلادلفيا عن الفلسفة في الأدب والفنون والعلوم الإنسانية

{clean_title}
الأنباط - انطلقت صباح اليوم الثلاثاء فعاليات مؤتمر جامعة فيلادلفيا، بعنوان "الفلسفة في الأدب والفنون والعلوم الإنسانية"، الذي تعقده سنويا كلية الآداب في الجامعة، عن بُعد عبر تقنية "مايكروسوفت تيمز".
وقالت الجامعة في بيان صحفي اليوم، إن فعاليات المؤتمر الذي رعى افتتاحه مستشار الجامعة الدكتور مروان كمال، تستمر 3 أيام، بمشاركة 33 باحثا من جامعات ومؤسسات أكاديمية أردنية، وعربية من مصر والمغرب والجزائر والعراق والسعودية وعُمان وليبيا وفلسطين وتونس. وجاءت المشاركات، بحسب البيان، في موضوعات مختلفة لتغطي محاور المؤتمر التي شملت المدخل المفاهيمي، والفلسفة في اللغة والأدب، والفلسفة في الفنون، والفلسفة في التاريخ والاجتماع، والفلسفة في علم النفس.
وأكد رئيس الجامعة، الدكتور معتز الشيخ سالم، في البيان، أن الجامعة حريصة على عقد المؤتمر سنويا لتعميق دور الجامعة الأكاديمي ورسالتها في تعزيز البحث المشترك وتبادل المعارف بين الجامعات العربية.
وأشار رئيس اللجنة المنظمة، الدكتور محمد عبيد الله، إلى أن هذا المؤتمر كان من المفترض عقده العام الماضي، لكنه تأجل بسبب وباء كورونا، مبينا أن اللجنة المنظمة ارتأت أن تعقده عن بُعد حتى لا يتأخر كثيرا، لأن الجامعة ترغب بأن يكون مستمرا دون انقطاع.
وبين أن موضوع هذا المؤتمر يأتي في الوقت الذي تظهر فيه القضايا الفلسفية في العالم بوصفها تعميقا للمفاهيم الحديثة التي بدأت تظهر في العلوم، وأحيانا تأخذ شكلا سطحيا، ما قد يكون له تداعيات سلبية على فهم العلوم والتعامل معها والإفادة من تطبيقاتها بما يضمن أن تكون في خدمة الإنسان والإنسانية.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )